البزاز يكرم منتخب شباب العراق ويقلّد مدربه ميدالية ذهبية


البزاز يكرم منتخب شباب العراق ويقلّد مدربه ميدالية ذهبية
بغداد ــ الزمان
قرر سعد البزاز رئيس مجموعة الاعلام المستقل تكريم منتخب شباب العراق لكرة القدم، مدربا ولاعبين وملاكا فنيا، عرفانا بالاداء المتميز الذي أدوه في بطولة كأس آسيا للشباب حيث أدخلوا الفرح الى قلوب جميع العراقيين. ومنح البزاز المنتخب وجميع أعضاء الجهاز الفني مبلغ 100 مليون دينار عراقي اضافة الى ميدالية ذهبية لمدرب المنتخب حكيم شاكر الذي وصفه البزاز بأنه والد الأبطال وصانعهم .
وحصل المنتخب العراقي على مركز الوصيف بعد خسارته في المباراة النهائية أمام كوريا الجنوبية بفارق ركلات الترجيح 4ــ1 بعد تعادل الفريقين 1ــ1 في الوقتين الأصلي والاضافي. وتقدم منتخب العراق بهدف مهند عبدالرحيم في الشوط الأول، قبل أن يدرك مون تشانغ ــ جين هدف التعادل في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضـائع للشوط الثاني. وتضاف هذه المبادرة الى سلسلة المبادرات لرئيس مجموعة الإعلام المستقل على مختلف الصعد حيث سبق أن كرم عددا من المبدعين في المجالات الفنية والادبية والرياضية أبرزها في مجال الرياضة تكريم منتخب العراق الفائز بكأس آسيا عام 2007. وكان وفد منتخب شباب العراق قد عاد الى بغداد صباح امس الاحد قادما من دولة الامارات العربية المتحدة بعد مشاركته الناجحة في منافسات بطولة كأس آسيا للشباب رقم 37 التي احتضنتها اماراتا الفجيرة ورأس الخيمة وقدم خلالها ليوث الرافدين أداء رائعاً ومبهرا تكلل بالحصول على بطاقة التأهل الى مونديال تركيا الذي يقام صيف العام المقبل فضلا على احراز المركز الثاني في المعترك الكروي القاري.
وسبق للعراق أن مثل آسيا في كأس العالم ثلاث مرات من قبل، في النسخة الأولى، تونس 1977 وحل ثالثا في مجموعته بفوز وحيد على النمـسا وهزيمتين، ثم في النسخة السابعة، السعودية 1989 حيث حقق الصدارة بثــلاثة انتصارات باهرة على النرويج وأسبانيا والأرجنتين، قبل أن يودع الدور الثاني أمام أمريكا، وبعد غياب طويل عاد للظهور في النسخة الثـــالثة عشرة، الأرجنتين 2001 فحل ثالثاً مرة جديدة بانتصار على كندا وخسارتين أمام البرازيل وألمانيا، وسيشارك في النسخة المقبــــــلة لنهائيات كأس العالم التي ستـقام العام المقبل في تركيا.
AZP01