البزاز يزيّن صدور محمود وصبري بالذهب ويعد حكيم بقلادة إبداع ثانية

744

الأسود تجتاز أصحاب الارض وتواجه الامارات على نهائي خليجي 21 

بغداد – ساري تحسين
المنامة- قصي حسن
منح الاستاذ سعد البزاز رئيس مجموعة الاعلام المستقل قلادة الابداع الى كابتن المنتخب الوطني يونس محمود وحارس المرمى نور صبري ووعد بمنح قلادة جديدة الى المدرب حكيم شاكر وذلك تكريما لجهودهم الكبيرة في تأهل المنتخب الوطني الى المباراة النهائية لكاس الخليج العربي بعد فوزه على المنتخب البحريني ليل امس الثلاثاء بفارق ركلات الجزاء.
وجاء تكريم البزاز كالتفاتة جديدة تضاف الى سلسلة المبادرات الوطنية التي يقدمها الى المبدعين العراقيين في شتى المجال لاسيما الرياضي حيث سبق وان منح المدرب حكيم شاكر قلادة الابداع الاولى بعد احرازه مركز الوصيف في بطولة شباب اسيا فضلا عن منح الفريق مبلغ 100 مليون دينار .
وتوهجت سماء بغداد والمحافظات العراقية ليل امس الثلاثاء بعد تأهل المنتخب الوطني بكرة القدم الى المباراة النهائية لكاس الخليج العربي بعد فوزه على صاحب الارض والجمهور بفارق الركلات الترجيحية (4 – 2) بعد ان انتهت مباراة نصف النهائي بالتعادل الايجابي بهدف لكلا الفريقين في الوقتين الاصلي والإضافي.
وشهدت شوارع العاصمة مسيرات فرح واطلاقات نارية ابتهاجا بالفوز حيث تجمع عدد كبير من المواطنين في مناطق الكرادة وبغداد الجديدة والمنصور وزيونة وإحياء اخرى رافعين الاعلام العراقية وصور اسود الرافدين على الرغم من ساعات الليل المتأخرة وبرودة الطقس حيث بلغت درجة الحرارة 7 مئوية . ويواجه المنتخب الرافدين بعد غد الجمعة المنتخب الاماراتي الذي وصل هو ايضا الى المباراة النهائية بعد فوزه على نظيره الكويتي بهدف واحد مقابل لاشيء فيما يلتقي الاخير مع المنتخب البحريني يوم الجمعة ايضا للمنافسة على المركز الثالث. وكانت المباراة قد انتهت بالتعادل الايجابي طيلة 120 دقيقة حيث تقاسم المنتخبان شوطي المباراة بعد ان تسيد المنتخب الوطني الشق الاول من المباراة بالأداء والنتيجة فيما تراجع اداءه في الشوط الثاني وسمح للبحرينيين بالتسجيل في مرماه.
وسجل للمنتخب الوطني كابتن المنتخب الوطني يونس محمود بعد انفراده بحارس المرمى في الدقيقة 18 فيما احرز هدف التعادل للبحرين اللاعب حسين بابا في الدقيقة 63 من ضربة ثابتة سكنت على يمين الحارس نوري صبري فيما احرز ركلات الجزاء ضرغام اسماعيل ووليد بحر ويونس محمود ونو صبري واضاع احمد ياسين الركلة الاولى وكانت المباراة الاولى في الدور نصف النهائي لبطولة كاس الخليج 21 قد انتهت بفوز الامارات على الكويت بهدف مقابل لاشيء ليتأهل بجدارة واستحقاق الى المباراة النهائية
أحرز هدف المباراة الوحيد احمد خليل في الدقيقة 89 من زمن اللقاء بعدما أعتقد الجميع أن المباراة في طريقها إلى الوقت الإضافي ليرفع خليل رصيده من الأهداف إلى 3 يعتلي بهم صدارة الهدافين.وكانت بغداد قد عاشت والمحافظات ليل امس لحظات نادرة شبيهة بما شهدته عام 2007 عندما انتزع اسود الرافدين كأس اسيا.
فقد شهدت الشوارع والساحات العامة احتفالات عفوية سبقتها اطلاق عيارات نارية بكثافة كما اضيأت السماء بالاسهم النارية كما خرجت ارتال من السيارات تحمل الاعلام العراقية وتهدف للعراق تعبيرا عن الفرحة بفوز المنتخب الوطني.
وتوالت امس الحوافز والتكريمات للفريق فقد وعد رئيس الوزراء نوري المالكي المنتخب بمنح كل لاعب فيه مبلغ عشرة ملايين دينار في حالة حصوله على اللقب وقررت الخطوط الجوية العراقية تخصيص 5 طائرات لمشجعي الفريق العراقي الاولى تمنح مقاعدها مجانا بالقرعة فيما تخصص الطائرات الاربع الاخرى للمشجعين لقاء اسعار رمزية.