البريطاني يصل لأعلى تصنيف في مشواره الرياضي 1,9 مليون دولار جائزة موراي وديوكوفيتش يخسر لقب أمريكا

 

{ مدن – وكالات: صرح لاعب التنس البريطاني آندي موراي بعد تتويجه ببطولة أمريكا المفتوحة، بأن الفوز على منافس مثل الصربي نوفاك ديوكوفيتش في النهائي يعد أمرا رائعا. وأعرب موراي عن شعوره بالفخر بما حققه مبينا أن الفوز كانت له قيمة مضاعفة بسبب المنافس القوي بالإضافة إلى الأحوال الجوية السيئة والرياح القوية التي صاحبت المباراة.

وأضاف موراي: “إنه لأمر رائع أن أتفوق على منافس مثل ديوكوفيتش الذي لم يستسلم حتى النهاية، بالإضافة إلى أن تحقيقي هذا الأمر في تلك الأحوال الجوية السيئة.. الفوز له قيمة مضاعفة وأنا فخور بما حققته”. كما قال إن نوفاك يتمتع بالقوة الشديدة وأقر بأنه لا يعرف كيف تفوق عليه. وأشار إلى أنه تغمره حالة من السعادة والرضاء لأن الفوز لم يكن سهلا “ولكنني كنت واثقا دوما في أن بمقدوري الفوز باللقاء رغم مرور لحظات فقدت فيها التركيز بسبب الرياح القوية كما ارتكبت بعض الأخطاء أدت إلى إطالة وقت المباراة”. ومن جانبه وجه ديوكوفيتش، حامل لقب بطولة العام الماضي من أمريكا المفتوحة، التهنئة إلى موراي على فوزه وأشار إلى أنها كانت مباراة كبيرة “وآمل أن يكون الجمهور قد استمتع بها”. وأوضح الصربي أنه حاول أن يبذل قصارى جهده خلال اللقاء ولكنه يشعر بالرضاء وشكر الجماهير على مساندته له. جاءت هذه التصريحات بعد تتويج موراي ببطولة أمريكا المفتوحة للتنس بتغلبه على ديوكوفيتش بنتيجة 7-6 و7-5 و2-6 و3-6 و6-2 ، ليفوز بـ 1. 9 مليون دولار وهي قيمة جائزة البطولة. وبذلك يصبح موراي أول بريطاني يفوز بلقب الفردي في إحدى بطولات الجراند سلام منذ 76 عاما، عندما فاز فريد بيري بلقب الفردي في أمريكا المفتوحة عام 1936.

وتقدم البطل الأولمبي آندي موراي إلى أعلى مركز له بالتصنيف العالمي للاعبي التنس المحترفين حتى الآن، بعد احتلاله المركز الثالث في أحدث إصدارات التصنيف امس الثلاثاء.

واستبدل اللاعب البريطاني، الذي أحرز أول لقب جراند سلام له في مشواره الرياضي بتغلبه على الصربي نوفاك ديوكوفيتش في نهائي بطولة أمريكا المفتوحة، مكانه في التصنيف العالمي مع الأسباني رافاييل نادال، حيث رفع موراي رصيده إلى 8570 نقطة مقابل 7515 نقطة للاعب الأسباني الذي هبط للمركز الرابع. وواصل السويسري روجيه فيدرر تربعه على قمة التصنيف برصيد 11805 نقطة، وتلاه ديوكوفيتش في المركز الثاني برصيد 10470 نقطة. وجاءت بقية المراكز العشرة الاولى بتصنيف الرابطة العالمية للاعبي التنس المحترفين الذي صدر امس الثلاثاء الموافق 11 ايلول كالتالي: الأسباني ديفيد فيرير في المركز الخامس برصيد 5915 نقطة والتشيكي توماس بيرديتش في المركز السادس برصيد 4830 نقطة والفرنسي جو-ويلفريد تسونجا بالمركز السابع برصيد 4520 نقطة والأرجنتيني خوان ديل بوترو بالمركز الثامن برصيد 3890 نقطة والصربي يانكو تيبساريفيتش بالمركز التاسع برصيد 3285 نقطة.

مشاركة