البرلمان يتحدّث عن وثائق مهمة ويطلب التحقيق في حريق مبنى الزراعة

253

 

 

 

 

النزاهة تقاضي وزير الصناعة السابق بتهمة مخالفات إدارية

البرلمان يتحدّث عن وثائق مهمة ويطلب التحقيق في حريق مبنى الزراعة

بغداد – الزمان

حذر رئيس لجنة الزراعة النيابية سلام الشمري من التلاعب بالوثائق الرسمية الخاصة بالعقود والمجالس التحقيقية في وزارة الزراعة، وذلك بعد الحريق الذي اندلع في احد طوابق الوزارة. وقال الشمري في بيان تلقته (الزمان) امس (نحذر من التلاعب بالوثائق الرسمية الخاصة بالعقود والمجالس التحقيقية في الوزارة لان المدة المقبلة ستشهد فتح جميع الملفات التي اشير اليها في وقت سابق).

داعيا رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي إلى (تشكيل لجنة تحقيقية عاجلة لمعرفة تداعيات حادث الحريق الذي نشب في احد طوابق الوزارة المعنية وضرورة التأكد من وجود كافة الوثائق التي طالب بها شخصيا خلال عدد من الاجتماعات التي عقدت خلال المدة الماضية).

ضبط حاوية

وضبطت الهيئة العامة للكمارك حاوية حجم 40 قدما  تحتوي على مواد اولية لصناعة السكائر مع الاغلفة الخاصة بها موسومة بعلامة تجارية التي تدخل ضمن الغش الصناعي خلافاً للضوابط والتعليمات النافذة . واصدرت هيئة النزاهة الاتحادية أمر استقدام بحق وزير الصناعة والمعادن السابق استناداً إلى أحكام المادة 329 من قانون العقوبات. وقالت الهيئة في بيان تلقته (الزمان) امس أن (محكمة تحقيق الرصافة المختصة بقضايا النزاهة أصدرت أمر استقدام بحق وزير الصناعة والمعادن السابق على خلفية المخالفات الحاصلة في الوزارة بشأن إصدار أوامر وزارية بنقل وإعفاء وتدوير المديرين العامين بشكل مخالف لقرار مجلس الوزراء المرقم 71 لسنة 2011).

 وتابع ان (الوزارة امتنعت عن تنفيذ ما ورد في كتاب الأمانة العامة لمجلس الوزراء الذي يقتضي إلغاء قرارات الإعفاء والتكليف والتدوير كافة للمديرين العامين واصحاب الدرجات الخاصة).

من جهة اخرى اعلنت قيادة عمليات بغداد القبض على 3 متهمين بعمليات سرقة.

وذكر بيان للعمليات تلقته (الزمان) امس ان (قوة امنية ألقت القبض على متهمين اثنين بالجرم المشهود، قاما بسرقة منظومة سقي للأراضي الزراعية ضمن قاطع الفوج الثالث باللواء الرابع، وقد اتخذت بحقهما الاجراءات القانونية)، مبينا ان (القوة تمكنت من القبض على متهم اخر بعد ان أقدم على سرقة دراجة نارية , وقد تم تسليمه اصولياً إلى الجهات المختصة لإكمال أوراقه التحقيقية).

الاطاحة بداعشيين

وتابع البيان ان (قوة اخرى من القيادة اطاحت بداعشيين اثنين في منطقة ابو غريب غربي بالتنسيق مع استخبارات وزارة الداخلية وبدلالة احد الملقى القبض عليهما تم ضبط حزام ناسف وقد تم التعامل معهما والحزام الناسف وفقاً للسياقات المعمول بها), مؤكدا انه (وفقاً لمعلومات استخبارية دقيقة ومن خلال متابعة الاهداف المطلوبة وبعد استحصال الموافقات القضائية وتشكيل فريق عمل، تمكنت قوة مشتركة في القيادة من اعتقال المتهم م .ع. ر جنوبي بغداد هو شقيق الداعشي ف .ع  ما يسمى عسكري الرصافه ولايه بغداد والملقى قبض عليه سابقاً، حيث ضبطت بحوزته المتهم هوية احوال مزورة، وقد تم تسليمه اصوليا الى الجهات المختصة).

واعتقلت مديرية شرطة نجدة بغداد 199 مخالفا ومتسولاً خلال الساعات الماضية.

وذكرت المديرية في بيان تلقته (الزمان) امس انه (تم القاء القبض 42 شخصا مخالفا لتعليمات اوقات حظر التجوال و 157 متسولا ضمن مناطق متفرقة في بغداد), مشيرا الى انه (تم ضبط 68 دراجة نارية مخالفة للتعليمات القانونية، و 7 سيارات عليها اشارة حجز). وفي صلاح الدين , كبدت مدفعية الحشد الشعبي فلول داعش خسائر كبيرة , فيما صدت قوة من اللواء 41 في الحشد بإسناد طوارئ 13 تعرضا إرهابيا في ناحية يثرب جنوب سامراء.

وكانت ألوية الحشد المتمثلة بالكتيبة الرابعة لمقاتلة الدروع اللواء 41 و42 و43 قد أنطلقت فجر الاربعاء بعمليات ثأر الصائمين بمرحلتها السادسة، ومن ثلاثة محاور لتطهير جنوب صلاح الدين باتجاه غرب المحافظة. واشتبكت قوة مشتركة من قيادة عمليات صلاح الدين مع عناصر من عصابات داعش في (قرية البو حمدي) جنوب جسر السكريات.وقد اسفرت العملية عن مقتل 4 إرهابيين، إثنان منهم يرتديان أحزمة ناسفة ويحملان رمانات يدوية وتدمير وكرين يحتويان على فرش ومواد غذائية والاستيلاء على عجلة نوع بيكب ودراجة نارية، كما تم التعامل مع المواد المضبوطة أصولياً.

مشاركة