البارزاني: هدفنا بدءاً من رئيس الحكومة وإنتهاءً بأصغر موظف هو خدمة المواطنين

397

 

 

 

البارزاني: هدفنا بدءاً من رئيس الحكومة وإنتهاءً بأصغر موظف هو خدمة المواطنين

مجلس الوزراء يؤجّل إنتخابات مجالس المحافظات إلى موعد لاحق

بغداد –  فائز جواد

اربيل – فريد حسن

قرر مجلس الوزراء الاتحادي امس تأجيل انتخابات مجالس المحافظات الى موعد يحدد لاحقا .وافاد مصدر في المجلس انه قرر خلال جلسته التي ترأسها عادل عبد المهدي تأجيل انتخابات مجالس المحافظات والاقضية غير المنتظمة باقليم الى موعد يحدد لاحقا . وتصاعدت الدعوات في الآونة الاخيرة الى الغاء مجالس المحافظات والاقضية، كما اصدر مجلس النواب قرارا بهذا الشأن. كما اقر مجلس الوزراء امس ايضا مشروع قانون تعديل قانون المفوضية العليا المستقلة للانتخابات ومشروع قانون تعديل قانون انتخابات مجلس النواب . وارسلت رئاسة الجمهورية الى مجلس الوزراء امس مشروع قانون تعديل قانون الانتخابات الجديد خفضت بموجبه عدد النواب لنحو 30  بالمئة ليكون عددهم 213 بدلا من 329  نائبا مع اعتماد نظام الفائز الأعلى من المرشحين ومنح الشباب فرصة الترشيح للانتخابات عبر تقليل سن الترشيح إلى  25سنةً).

وفي اربيل عقد رئيس حكومة إقليم كردستان مسرور البارزاني امس اجتماعاً مع رؤساء مجالس محافظات الاقليم. وقال بيان تلقته (الزمان) انه (جرى في الاجتماع الذي حضره نائب رئيس الحكومة قوباد الطالباني، التأكيد على أهمية الدور الرقابي لمجالس المحافظات فيما يتعلق بعمل المؤسسات والدوائر الحكومية ضمن حدود محافظات الإقليم.

وأشار الاجتماع الى الدور المهم لمجالس المحافظات في مراقبة الأداء الحكومي ولاسيما البرنامج الإصلاحي وتعزيز العمل المؤسساتي وتنظيم المصاريف والإيرادات بالشكل الذي يُراعى فيه التوازن).

 واضاف البيان ان (رئيس الحكومة طلب من مجالس المحافظات مساعدة الحكومة في تنفيذ المشاريع في إطار السياسة العامة سعياً لمحاربة الروتين الإداري وتقديم التسهيلات اللازمة لإنجاز معاملات المواطنين).

 وشدد البارزاني (على ضرورة عدم التمييز خلال تقديم الخدمات للمواطنين، وقال (هدف موظفي الدوائر الحكومية، بدءاً من رئيس الوزراء ووزرائه وحتى أصغر موظف، هو خدمة المواطنين في إقليم كردستان وبدون تمييز، مع مراعاة حقوق الموظفين). واكد ان (رئيس الحكومة جدد تمسكه ببرنامج التحول الى المجتمع الإنتاجي، قائلا نعمل من أجل تحويل مجتمع إقليم كردستان من مستهلك الى منتج).

مشاركة