البابا الوفد الفاتيكاني إلى سوريا لن يتمكن من القيام بمهمته وسأرسل مبعوثاً إلى لبنان

223

البابا الوفد الفاتيكاني إلى سوريا لن يتمكن من القيام بمهمته وسأرسل مبعوثاً إلى لبنان
روما ــ يو بي اي أعلن البابا بنديكتوس السادس عشر أنه بسبب التطورات المأساوية في سوريا، لن يتمكن الوفد الفاتيكاني الذي كان مقرراً إيفاده إلى دمشق من القيام بمهمته، وبالتالي تقرر إرسال مبعوث خاص إلى لبنان للقاء رعاة الكنائس الموجودة في سوريا، والجمعيات الخيرية الكاثوليكية التي تقدم المساعدة للشعب السوري. وقال البابا في نداء امس، أواصل، بكثير من القلق، متابعة الوضع المأساوي المتعلق بالنزاع العنيف في سوريا، حيث القتال لم يتوقف ويزداد عدد الضحايا يومياً ، وأضاف أنه كمؤشر على تضامني الخاص والكنسية برمّتها مع الشعب السوري، وتقاربنا الروحي مع المسيحيين في هذا البلد، أملت بإرسال وفد من آباء السينودوس إلى دمشق . وأسف لأنه بسبب ظروف وتطورات متنوعة، لم يكن من الممكن القيام بهذه المبادرة كما كان مخططاً، وبذلك قررت أن أعهد للكاردينال روبرت سارة رئيس مجلس كور أونوم البابوي، بمهمة خاصة . وذكر أن الكاردينال سارة سيكون في لبنان من اليوم حتى 10 تشرين الثاني الحالي حيث سيلتقي برعاة الكنائس الموجودة في سوريا. وسيزور عدداً من اللاجئين السوريين وسيترأس اجتماعاً للجمعيات الخيرية الكاثوليكية لتنسيق الجهود.. من أجل تقديم المساعدة للشعب السوري، داخل هذا البلد وخارجه .
ودعا البابا مجدداً أطراف النزاع في سوريا وكل محب لهذا البلد الى أن لا يألوا جهداً في البحث عن السلام، من خلال الحوار ومواصلة الطريق نحو التعايش فقط، بالنظر إلى حل سياسي مناسب للصراع .
وكان الكاردينال تارتشيسيتو بيرتوني، المسؤول الثاني في الكرسي الرسولي، أعلن في 16 تشرين الأول الماضي، أن البابا بنديكتوس السادس عشر قرر إرسال بعثة إلى دمشق في الأيام القليلة المقبلة، وقال لا يمكننا أن نبقى مجرد متفرجين على المأساة التي تدور في سوريا .
AZP02

مشاركة