الاردن يمنح العقيد الطيار السوري المنشق اللجوء السياسي

295

عمان –الزمان–(ا ف ب) – اعلن الاردن الخميس انه منح حق اللجوء السياسي للطيار السوري المنشق الذي هبط بطائرة حربية سورية في قاعدة عسكرية جوية شمال المملكة “بناء على طلبه”.

وافاد سميح المعايطة، وزير الدولة لشؤون الاعلام والاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة الاردنية لوكالة فرانس برس ان “مجلس الوزراء قرر منح الطيار السوري العقيد الطيار حسن مرعي الحمادة اللاجىء الى الاردن حق اللجوء السياسي بناء على طلبه”.

 

ولم يعط مزيدا من التفاصيل.

 

وكان المعايطة صرح لفرانس برس سابقا بان قائد الطائرة الحربية السورية “التي هبطت في احدى قواعد سلاح الجو الملكي شمال المملكة طلب اللجوء السياسي”.

 

من جانبه، قال مصدر مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلحة الاردنية في بيان انه “في تمام الساعة العاشرة وخمس واربعين دقيقة (0745 تغ) صباح اليوم (الخميس) دخلت الاجواء الاردنية طائرة ميغ 21 تابعة لسلاح الجو السوري”.

 

واضاف ان “الطائرة هبطت بسلام في احدى قواعد سلاح الجو الملكي وقد طلب قائد الطائرة منحه حق اللجوء السياسي”.

 

وكان مصدر حكومي اردني اكد الخميس لوكالة فرانس برس بان “طائرة حربية سورية من طراز +ميغ+ الروسية الصنع هبطت اضطراريا في قاعدة الملك حسين العسكرية الجوية في منطقة المفرق (70 كلم شمال-شرق عمان ) قرب الحدود الاردنية السورية”.

 

وفي دمشق اعلن التلفزيون السوري الرسمي ان السلطات فقدت الاتصال مع طائرة من طراز ميغ 21 كانت في طلعة تدريبية.

 

واشار التلفزيون السوري نقلا عن مصدر رسمي لم يكشف عنه في شريط اخباري عاجل الى “فقدان الاتصال مع طائرة ميغ 21 كانت في طلعة تدريبية”

مشاركة