الاحتفالات تغمر لندن بالبهجة والغناء


الاحتفالات تغمر لندن بالبهجة والغناء
لندن ــ الزمان
الهب بول مكارتني والتون جون، اجواء لندن مساء امس الاول خلال حفلة ضخمة اقيمت امام قصر باكينغهام ضمت 250 الف متفرج في اليوم الثالث من الاحتفالات بيوبيل الملكة الماسي التي القى دخول الامير فيليب الى المستشفى بظلاله عليها.
وحضرت اليزابيث الثانية التي ارتدت رداءً ذهبي اللون واضعة في اذنيها سدادات لتخفيف الصوت، الحفلة التي استمرت ثلاث ساعات وتوالى على الغناء خلالها ابرز فناني البوب والروك من التون جون وستيفي ووندر وبول مكارتني الذي جعل افراد العائلة الملكية الشباب يقفون وهو يستمتعون بانغام موسيقى البيتلز.
وعلى المسرح الذي نصب امام قصر باكينغهام وامام مد بشري كان يلوح بالاعلام البريطانية، اعطى روبي وليامز مقدمة عن اجواء الحفلة مفتتحا اياها باغنية لت مي انترتيين يو دعوني اسليكم .
وقد اضفت فرقة مادنس لموسيقى سكا حماسة كبيرة على الاجواء مع اغنيتها الشهيرة آور هاوس من على سطح باكينغهام. وفي هذه الاثناء تحولت واجهة القصر الى شاشة عملاقة بثت عليها قلوب وبعد ذلك علم بريطاني كبير متموج.
وقال الامير تشارلز الذي وقف الى جانب والدته التي بدا عليها التأثر اليوبيل الماسي هو حدث فريد وخاص. .. اننا نحتفي بحياة وعمل شخص مميز على مدى ستين عاما .
واضاف الشيء الوحيد المحزن هذا المساء هو عدم وجود والدي معنا لانه مريض. لكن اذا صرخنا عاليا جدا قد يسمعنا وتتحسن حاله وقد ردت الجموع التي بلغ عددها 250 الفا بحسب المنظمين هاتفة فيليب، فيليب . وادخل الامير فيليب 90 عاما المستشفى لاصابته بالتهاب في المثانة بعد ظهر الاثنين في لندن.
واكد قصر باكينهام ان ذلك اجراء احترازي مضيفا انه سيبقى تحت المراقبة لايام قليلة . واضاف بيان باكينغهام خاب ظنه كثيرا لانه فوت الحفلة الموسيقية التي تقام مساء الاثنين بمناسبة اليوبيل، والمراسم المقررة ليوم الثلاثاء.
وفي نهاية الحفلة الموسيقية اضاءت الملكة شعلة يبلغ ارتفاعها ستة امتار وهي من بين 4200 مصباح ستشكل سلسلة من جزر تونغا الى مالطا، مرورا بكينيا حيث تبغلت اليزابيث وفاة والدها الملك جورج السادس في العام 1952.
واختتمت السهرة مع نشيد غود سايف ذي كوين الذي انشدته الجموع المتحمسة فضلا عن عرض للالعاب النارية اطلق فوق القصر.
خلال النهار شارك نحو الف مدعو سحبت اسماؤهم بالقرعة في حدائق قصر باكينغهام في غداء ملكي كان الطبق الرئيسي فيه دجاج التتويج الذي اعده الطاهي الشهير هيستون بلومنثال الحائز ثلاث نجوم.
/6/2012 Issue 4219 – Date 6 Azzaman International Newspape
جريدة الزمان الدولية العدد 4219 التاريخ 6»6»2012
AZP20

مشاركة