الإيعاز بتحويل سجن السلمان إلى متحف سميسم يشيد بقرار تخصيص 12 ألف درجة للسياحة والاثار

248

بغداد – خيون احمد صالح

 

اشاد وزير السياحة والاثار لواء سميسم بقرار اللجنة المالية البرلمانية برفع عدد الدرجات الوظيفية المخصصة للوزارة الى 12 الف درجة كون هذا القرار يسهم بتوفير الحراسات للمواقع الاثارية في عموم العراق.

 

ونقل مدير مكتب اعلام الوزير حاكم الشمري لـ(الزمان) امس تصريحا للوزير قال فيه (اننا نبارك هذه الخطوة التي سعت اليها اللجنة المالية البرلمانية لاسيما وان الوزارة بحاجة ماسة الى الواقع الاثاري والمحافظة عليها من السرقة والنبش العشوائي والحفاظ على هذا الارث الانساني والحضاري من الضياع والسرقة).

 

وكان رئيس اللجنة بكر حما قد اعلن اول امس ان (الموافقة قد حصلت على رفع الدرجات الوظيفية للوزارة الى 12 الف درجة).

 

لكنه اشار الى ان هذه الدرجات لاتكفي لثبيت اصحاب العقود المكلفين بواجب حماية المناطق الاثرية.

 

واوعز وزير السياحة والاثار لواء سميسم بتحويل سجن نقرة السلمان في محافظة المثنى متحفا لتوثيق نضال الشعب والحفاظ على الكتابات التي سجلها نزلاؤه من طالبي الحرية في عهد النظام السابق.

 

وقال مدير مكتب اعلام الوزير حاكم الشمري لـ(الزمان) امس ان (سميسم زار السجن واطلع على زنزاناته والكتابات التي دونها المناضلون على جدرانه من ابناء الشعب كافة الذين ضمهم لاسيما في حقبة النظام السابق لتبقى هذه الكتابات شاهدا على تلك الحقبة دون تغيير). واضاف ان (الوزير التقى امس محافظ المثنى وبحث واياه آليات العمل في تفعيل القطاع السياحي والاثاري بالمحافظة وزار مدينة الوركاء الاثارية وتقرر مواصلة التنقيب على الاثار فيها وتطوير المواقع السياحية لتكون مهيأة لاستقبال السياح من مختلف انحاء العالم كما زار بحيرة ساوة واوعز بتحويلها الى منتجع سياحي بعد ان وجد فيها اكثر من 20 شاليها واوعز باكمال هياكلها التي بنيت سابقا.

 

مشاركة