الإقليم يوقف الإستقطاع من رواتب الموظفين

562

 

 

 

الإقليم يوقف الإستقطاع من رواتب الموظفين

اربيل –  فريد حسن

أصدر وزير المالية والاقتصاد في إقليم كردستان، آوات شيخ جناب أمراً بإيقاف العمل بكتاب سابق صادر عن الوزارة بشأن استقطاع 21  بالمئة من رواتب الموظفين. وأصدرت الوزارة سابقاً تعميماً إلى الدوائر  الحكومية لتزويدها بقائمة رواتب الموظفين مستقطعة منها 21  بالمئة، لكن مصدراً في وزارة المالية أفاد بأن الوزير علق العمل بهذا القرار. واكد المصدر إن (الوزير أصدر تعليمات جديدة بإيقاف العمل بالكتاب لحين عقد جلسة مجلس الوزراء خلال الأيام المقبلة). ومن المقرر أن يتم تحويل أكثر من مئة مليار دينار من عائدات النفط إلى حساب وزارة المالية خلال الأسبوع الجاري، بهدف توزيع رواتب الموظفين. ودعا النائب في كتلة المستقبل النيابية سركوت شمس الدين رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي الى الضرب بيد من حديد ومحاسبة المفسدين.

وقال شمس الدين في بيان امس (في الوقت الذي نشجع فيه على صرف رواتب موظفي الاقليم بأسرع وقت ممكن، فأننا لا نريد للكاظمي السكوت عن بعض التجاوزات في كردستان)، مؤكدا ان (الكاظمي بإمكانه الحصول على دعم المواطنين في الاقليم لو حسم ملف رواتب الموظفين، والفصل بينه وبين وضع حد للمفسدين الموجودين هناك) على حد تعبيره.

واعلنت الهيئة العامة للكمارك عن قيام مركز كمرك ام قصر الجنوبي بالتعاون مع الجهات الساندة العاملة في المركز  بجرد  11 حاوية تحتوي على مواد غذائية متنوعة ومواد كيمياوية ومنظفات ومواد بناء لمخالفتها شروط وتعليمات الاستيراد. وأضافت الهيئة في بيان تلقته (الزمان) امس انه (سبق وتم تشكيل لجنة من الجهات المعنية العاملة في المركز حسب توجيهات الهيئة الاحترازية لجرد الحاويات المتروكة في المراكز الكمركية كافة واتخاذ  الإجراءات القانونية بحقها).

مشاركة