الإفراج عن ثمانية أحداث متهمين بالإرهاب جرى تسلمّهم من سوريا

542

مقتل ثلاثة إنتحارين وتدمير عشر مضافات لداعش في حمرين

الإفراج عن ثمانية أحداث متهمين بالإرهاب جرى تسلمّهم من سوريا

بغداد – عبد اللطيف الموسوي

أفرجت محكمة تحقيق الكرخ المختصة بقضايا الإرهاب عن ثمانية متهمين أحداث من ضمن العناصر الذين جرى تسلمّهم من قوات سوريا الديمقراطية.

 وقال بيان لمجلس القضاء الأعلى تلقته (الزمان) امس إن (التحقيقات أثبتت عدم علاقة المتهمين بتنظيم داعش كونهم دون الخامسة عشرة وفي مقتبل العمر عندما تم اعتقالهم)، ولفت إلى أن (القاضي المختص اكد ان المفرج عنهم كانوا مكرهين على الانتقال مع ذويهم من العراق إلى سوريا),  منوها بأن (القضاء لا يحمّل هؤلاء الفتية ما اقترف آباؤهم من إرهاب فلا سلطة لهم على أماكن وجودهم). في غضون ذلك , دمرت قوات الحشد الشعبي والقوات الأمنية10 مضافات لداعش بعملية استباقية في عمق سلاسل جبال حمرين شرقي صلاح الدين.

مقتل إنتحاريين

وذكر بيان لاعلام الحشد امس ان (قوة من اللواء 88 في الحشد وعمليات صلاح الدين وبإسناد طيران الجيش نفذت عملية استباقية في عمق سلاسل جبال حمرين ما اسفر عن مقتل ثلاثة انتحارين وتدمير عشر مضافات لداعش تحتوي أحزمة ناسفة وعتادا ومواد غذائية). وضبطت القوات الأمنية أوكارا لداعش في محافظة كركوك.وقال الناطق باسم الداخلية سعد معن في بيان امس ان (مفارز استخبارات الشرطة الاتحادية العاملة ضمن وكالة الاستخبارات في الوزارة ضبطت وكرين تابعين لداعش في وادي زغيتون بكركوك يحتوي الاول على 3 عبوات ناسفة أما الثاني عبارة عن غرفة تحت الأرض فيها 6  عبوات ناسفة و3  صواعق واغطية وأفرشة وتجهيزات عسكرية وأواني طبخ وكيبلات كهربائية وأدوات حاسبة إلكترونية حيث تم رفع المواد وردم المكان بدون حادث يذكر), مبينا ان (المفارز وبالتعاون مع القوات الأمنية عثرت على وكرا آخر في قرية سماكة السفلى وجد بداخله منشورات تابعة  لداعش وعتاد بكمية كبيرة وقنابر هاون جاهزة للنصب وجهاز موبايل حيث تم تدميرها من قبل الجهد الهندسي). وفي بغداد , تمكنت مفارز مكتب مكافحة إجرام الزهورمن إلقاء القبض على متهمة بقضايا السرقة أثر تلقيها بلاغا من قبل أحد المواطنين بتعرض محله التجاري الى السرقة. واشارت الوزارة في بيان الى انه ( بعد متابعة كاميرات المراقبة والتحري من قبل المصادر السرية تم إلقاء القبض على متهمة وبعد التعمق معها بالتحقيق اعترفت صراحة بسرقة مبلغ من المال قدره 250  الف دولار من داخل محل تجاري في منطقة الحسينية), واضاف انه (عرض الأوراق التحقيقية على القاضي المختص وتم ايقافها وفق أحكام المادة 453  ق.ع واتخذت كافة الإجراءات القانونية بحقها).

جثة مغدورة

الى ذلك افاد مصدر بالعثور على جثة رجل مقتول داخل منزله ببغداد. وقال المصدر إن (قوة امنية عثرت على جثة رجل مقتول داخل منزله بطعنات سكين بمناطق متفرقة من جسده ضمن منطقة الرشاد). كما القت قوة أمنية من شرطة النجدة على متهمين أثنين في دكة عشائرية. وذكر بيان لاعلام النجدة امس ان (مواطنين ابلغوا السيطرة المركزية 104 بوجود اطلاق نار كثيف في منطقة حي طارق وعلى الفور تم تطويق المنطقة من قبل دوريات نجدة الصمود وبالفعل تم القبض على شخصين يستقلان عجلة صفراء وبحوزتهما بندقيتي كلاشنكوف و 4 مخازن عتاد), لافتا الى انه  (وعند استنطاق المتهمين اعترفا بإطلاق النار على احد الدور الفارغة من ساكنيها نتيجة خلاف عشائري حيث تم استصحاب المتهمين للمعاونية لاتخاذ الاجراءات القانونية بحقهما). وتـنـفـذ مـديـريـة نــجــدة بــغــداد خـطـة أعـدتـهـا مسبقا لتسيير دوريات بهدف حفظ الامن بمناطق العاصمة خــلال شـهـر رمــضــان ، فـيـمـا اعـتـمـدت آلـيـة جـديـدة لتطوير ادائـهـا وقـدراتـهـا للحد مـن الجريمة وضمان سرعة استجابة دورياتها لنداءات المواطنين. وقال مدير النجدة العميد محمد خالد الربيعي في تصريح امس ان (المـديـريـة وضمن إجـــراءات جـديـدة، فـقـد اعــدت خـطـة لتسيير جـولات مكثفة لدورياتها بمناطق بـغـداد لحفظ الامـن فيها خـلال رمضان ولاسيما بالمناطق التي تشهد اقبالا شعبيا واسعا على اسواقها ومحالها التجارية).  واقدم ثلاثة جناة على قتل شخص واصابة اخر على طريق الرميثة- سماوة. واكد بيان لقيادة شرطة المثنى انه ( بعد ورود معلومات عاجلة عن وجود مصابين اثنين على طريق الرميثة – سماوة والذين تم نقلهما إلى مستشفى الرميثة العام، توجة ضابط تحقيق مركز الرميثة الى مكان الحادث واتضح أن المصاب الأول  ف. ح .ك  إصابته بليغة والمصاب الثاني  ع .ن .ع  قد فارق الحياة متأثرا بإطلاق النار عليه الذي تعرض لها من سلاح خفيف بندقية آلية كلاشنكوف من قبل المتهمين الذين كانوا يستقلون عجلتهم نوع جيب متوجهين من القضاء باتجاة مدينة السماوة بعد مطاردتهم من الجناة الذين كانوا يحاولون ايقافهما), وأضاف ان (الجناة هم كل من  م . س . ب  و ث . م . ن  و  ح . ف . ر  الذين كانوا يستقلون عجلتهم حيث تم إطلاق النار قبل وصلوهما إلى محطة الوقود , اذ قام المتهم ح . ف . ر  باطلاق النار عليهما وقتل شخصا وأصاب الآخر إصابة بليغة), لافتا الى (تدوين أقوال المتهمين ابتدائيا والتي اتضح من خلالها اعترافهم بتنفيذ الجريمة التي ارتكبوها بدوافع شخصية). وفي البصرة , لقي  طفل مصرعه إثر غرقه بأحد الانهر في قضاء الهارثة شمال المحافظة. وقال مصدر في تصريح امس ان (طفل يبلغ من العمر 13 عاماً لقي  مصرعه إثر غرقه بأحد الانهر في الهارثة شمال البصرة).

مشاركة