الإعلاميون الشباب

276

الإعلاميون الشباب
يقول (بركن ايفنز) في كتابه (لم العقل) التصرف الخاطئ قد يسمم النفوس البشرية، كما يسمم الزرنيخ انسجة البدن فالمعرفة الناقصة تضر في كلا الحالتين والمواهب لا تنتج البراعة والابداع الا حين تنضج وتتكامل في كلا الوجوه،…
نحن اليوم نشهد تصرفات غير لائقة من بعض الاعلاميين الشباب المحسوبين على الاعلام الحكومي الشباب اليوم يتصرفون تصرفات غير مسؤولة وبدا الكثير من المثقفين والاعلاميين يعانون تبعات تلك التصرفات غير المهنية ولكي نفك طلاسم التعقيد الاداري علينا ان نغلق الباب امام الاعلاميين الشباب اصحاب الاهداف المادية الضيقة والبعيدة عن الخلق النبيل وثقافتنا الاسلامية السامية وهذه من اهم اسباب انحدار الثقافة الاجتماعية والفكرية لدى الشباب.
ان البعض فهم ناقص الاهلية وذو مزاج حاد ومتعصب طائفيا وليس لديه اسلوب الاعلامي المرن والمتكامل عقليا ونفسيا.
ان اغلب الشباب اليوم يعيش زمن المادة والكسب السريع فبدل ان يغذي عقله بالثقافة والاطلاع يغذي جسمه الفاني بالمال الحرام. في العراق اليوم المصيبة اشد واعظم فانتهاك المحارم والتطاول على المال العام وارتكاب الموبقات والفساد الاداري والخلقي فلم تعد تردعنا حرمة دين ولا قيم مجتمع فاصبح ما كان محرما في الوقت الحاضر مباحا واصبح الحق باطلا والباطل حقا.
الذنب ليس ذنبهم بل ذنب الدولة والمؤسسات الثقافية والوزارات التي اجلستهم على هذه الكراسي وجعلتهم يتحملون مسؤولية هم غير كفوئين لها وهي اكبر واسمى من افكار الجاهلة المتأخرة.
وها نحن اليوم قد شخنا على زمان فيه بعض الشباب غير الخلوقين ينهرك غير ابه بكبر سنك وان طالبت بحقك الاعلامي والاعلاني يقول لك (اطلع بره واذا لم ترد عليه ينطيك كوامه..؟) هذا زمن الهرج والمرج اخواني واخواتي تعتصر قلوبنا الما على عصر انقضى جله وشعر غزاه الشيب ونحن نشاهد هذه المساوئ وسوء الادب من شبابنا كان الاجدر بهم ان يكونوا قمة بالاخلاق والتربية الاسلامية.
اسعد الربيعي – بغداد
/5/2012 Issue 4190 – Date 3 Azzaman International Newspape
جريدة الزمان الدولية العدد 4190 التاريخ 3»5»2012
AZPPPL

مشاركة