الإطاحة بثلاثة متّهمين نفّذوا هجمات على أبراج الكهرباء

تحريرمختطفتين وإعتقال متاجرين لمواد مخدرة

الإطاحة بثلاثة متّهمين نفّذوا هجمات على أبراج الكهرباء

المحافظات –  مراسلو (الزمان)

تمكنت مفارز الاستخبارات العسكرية، من إلقاء القبض على ثلاثة ارهابيين نفذوا هجمات على ابراج الكهرباء في محافظة ديالى.

وذكرت وكالة الاستخبارات في بيان تلقته (الزمان) امس ان (الوكالة تواصل جهودها الميدانية لمطاردة فلول داعش وملاحقة المطلوبين للقانون والقبض على كل من تسول له نفسه العبث بالأمن), واضاف (بعد أن شهدت ديالى خلال الاشهر الماضية هجمات عدة من قبل العصابات الإرهابية استهدفت خلالها الابراج الناقلة للكهرباء من اجل اشاعة الفوضى في الشارع ، شرعت الوكالة بتشكيل فريق عمل تمكنت من تحديد موقع احد المنفذين للهجمات، حيث تم مداهمة داره والقبض عليه وبعد إجراء  التحقيق معه اعترف بتفجير الابراج الناقلة للطاقة الكهربائية في قضاء العظيم بالاشتراك مع إرهابيين آخرين وبكمين محكم تم القبض عليهما واعترفا أيضا بانتمائهما الى عصابات داعش).

 واعلن اللواء يحيى رسول الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة ، إحباط محاولة استهداف أبراج نقل الطاقة الكهربائية في محافظة ديالى.

وقال رسول في بيان امس انه (بناءً على معلومات استخبارية تمكنت فرقة المشاة الأولى من احباط محاولة استهداف أبراج نقل الطاقة الكهربائية في ديالى), واضاف ان (القوة شرعت بتطويق مكان الابراج وتعرضت لاطلاق نار من قبل مجموعة مسلحة، وقد ردت القوة على هذا التعرض والاشتباك مع هذه المجموعة وقتل احد الارهابيين).كما اخمدت فرق الدفاع المدني حريق اندلع داخل عشر بساتين نخيل وحشائش في قرية زهرة بناحية العبارة بالمحافظة .

بساتين مجاورة

 وقال بيان لمديرية الدفاع المدني تلقته (الزمان) امس ان (الفرق طوقت النيران واوقفت انتشار الحريق الى البساتين المجاورة وانهت الحادث دون تسجيل اصابات بشرية مع تحجيم الاضرار المادية).

كما اخمدت فرق الاطفاء حريقا اندلع في بناية تجارية مكونة من أربعة طوابق مغلفة بالواح الكوبوند سريع الاشتعال في الحي الزراعي بالجانب الأيسر من مدينة الموصل.

وحررت القوات الامنية فتاتين مختطفتين ,والقبض على الخاطفين في منطقة الدورة ببغداد.

وذكرت خلية الاعلام الامني في بيان تلقته (الزمان) امس ان (قوة من لواء المشاة 23 وبناء على معلومات دقيقة وتنسيق استخباري مع قسم استخبارات عمليات بغداد، وبإشراف قائد المقر المتقدم في الكرخ وقائد فرقة المشاة السابعة عشرة , تمكنت من تحرير فتاتين مختطفتين، وإلقاء القبض على اثنين من الخاطفين، بعد مداهمة دارهما في منطقة الدورة).

مشيرا الى انه (إحالة المتهمين إلى القضاء لينالا جزائهما وفق القانون).  وأحبطت مفارز الشرطة المجتمعية، محاولتي ابتزاز في محافظتي النجف والانبار.

وذكرت الشرطة في بيان تلقته (الزمان) امس ان (مفارز الشرطة المجتمعية تمكنت من إحباط محاولتي ابتزاز الكتروني في الأنبار والنجف), وأضاف ان (شخصين قاما بتهديد فتاتين من المحافظتين، بنشر صورهما على مواقع التواصل الاجتماعي مقابل مبالغ مالية او الرضوخ لرغباتهم), مؤكدا ان (الشرطة اتخذت الإجراءات اللازمة بحق المبتزين وتأمين حسابي الفتاتين وحذف محتوى الابتزاز).

وكشف مصدر امني في ذي قار باستهداف رتل للدعم اللوجستي يحمل معدات خاصة لقوات التحالف الدولي.وذكر المصدر ان (عبوة ناسفة استهدفت رتلاً للدعم اللوجستي على الطريق السريع عند جسر حقل صبه في الناصرية), لافــــــتا الى ان (الاستهداف اسفر عن اضرار مادية في احدى العجلات).

 والقت قيادة شرطة محافظة البصرة , القبض على على تاجري مخدرات في قضاء الزبير.وقالت القيادة في بيان امس انه (بعد ورود معلومات تفيد وجود متهم يقوم بتجارة المخدرات , تم على الفور تشكيل فريق من قسم شؤون المخدرات و المؤثرات العقلية وقوة من سوات، جرى اعتقال المتهم وضبط بحوزته  كيلوغرام من مادة الكرستال المخدرة).

ولفت الى انه (وبعد التعمق بالتحقيق معه اعترف صراحة على التاجر الذي يقوم ببيع المخدرات له، وبدلالة المتهم الاول توجهت القوة الى قضاء الزبير ومداهمة دار المتهم الذي قام فور وصول القوة التهديد بتفجير قنبلة هجومية كانت بحوزته ,وبمهنية عالية تمكنت القوات من اجبار المتهم على تسليم نفسه واحالته الى القضاء لينال جزاءه العادل).

 وضبطت هيئة الكمارك العامة عجلة معدة للتهريب في كمرك ام قصر الأوسط في المحافظة.

واوضحت الهيئة في بيان تلقته (الزمان) امس انه (تم ضبط سيارة نوع مرسيدس معدة للتهريب في مركز كمرك ام قصر الأوسط بالتعاون مع مركز شرطة الكمارك والاجهزة الساندة الأخرى واتخاذ الأجراءات القانونية بحقها وفقا لقانون الكمارك).

مشاركة