الإطاحة بثلاثة أمراء دواعش وإعتقال إرهابي يتخفى بين النازحين

461

تفكيك عصابة متهمة بقتل لواء متقاعد وزوجته في بغداد

الإطاحة بثلاثة أمراء دواعش وإعتقال إرهابي يتخفى بين النازحين

بغداد- فائز جواد

ديالى – سلام عبد الشمري

اطاحت شرطة محافظة ديالى بثلاثة امراء من داعش في منطقة المقدادية.

وقال قائد الشرطة فيصل كاظم العبادي في بيان امس ان (قوة من استخبارات ومكافحة الارهاب بقيادة العميد علي السوداني نجحت باعتقال ثلاثة امراء دواعش في عملية نوعية مباغتة جرت في قرية المقدادية والمخيسة ومنطقة الندا), وأضاف ان (العملية تمثل ضربة اخرى لداعش في ديالى),  مؤكداً ان (العمليات الامنية المباغتة متواصلة لملاحقة فلول داعش الإرهابية). كما واصدرت محكمة جنايات ديالى حكما بالإعدام شنقاً حتى الموت بحق مدان عن جريمة قتل ثلاثة اساتذة يعملون في جامعة ديالى. وقال بيان لمجلس القضاء الاعلى تلقته (الزمان) امس ان (الهيئة الثانية لمحكمة جنايات ديالى نظرت قضية ارهابي اعترف بقتله ثلاثة مواطنين واصابة اخر يعملون جميعهم في جامعة ديالى بعد هجوم قاده مع مسلحين اخرين ينتمون لتنظيمات ارهابية), مشيرا الى ان (المدان اعترف ايضا باطلاق النار بسلاح نوع بي . كي . سي  ما اسفر عن استشهادهم في قرية ابن خلدون التابعة لمنطقة بني سعد), وتابع البيان أن (الحكم بحق المدان يأتي استناداً لأحكام المادة الرابعة /1 من قانون مكافحة الإرهاب رقم 13 لسنة).

على صعيد متصل , تمكنت قوة امنية تابعة لقيادة عمليات بغداد من اعتقال 3 خاطفين .

وذكر بيان للقيادة انه (وبناءً على معلومات دقيقة ألقت قوة مشتركة من اللواء 24 فرقة المشاة السادسة ومفرزة من مكافحة اجرام بغداد القبض على ثلاثة خاطفين ضمن منطقة المعامير والصادرة بحقهم مذكرة قبض وفــق المادة 421/خطف).

جهات مختصة

مبينا انه (تم تسليم المتهمين الى الجهات المختصة لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم). واكدت وزارة الداخلية  القبض على عصابة متهمة بقتل لواء متقاعد وزوجته في حي القاهرة ببغداد.

وقال المتحدث باسم الداخلية في بيان امس إن (قوة من مكتب مكافحة اجرام الاعظمية تمكنت من القاء القبض على العصابة الاجرامية التي قامت بقتل اللواء المتقاعد وزوجته في حي القاهرة), مشيرا الى ان (العملية تمت باشراف مباشر من قبل مدير مكافحة اجرام محافظة بغداد حيدر فخري حسن وبعد جمع المعلومات والتحري من قبل المصادر السرية ومتابعة كامرات المراقبة), وتابع معن انه (بعد التحقيق مع المتهمين اعترفوا قيامهم بقتل اللواء المتقاعد وزوجته داخل داره وعرضت الاوراق التحقيقية على القاضي المختص وتم ايقافهم وفق احكام 406 ق.ع واتخذت الاجراءات القانونية اللازمة بحقهم).

وافاد مصدر باقتحام مسلحين منزلا وشقة وسرقة مبالغ مالية في بغداد.وقال المصدر في تصريح امس إن (مجموعة مسلحة اقدمت على اقتحام شقة ضمن منطقة زيونة وقامت بسرقة مبالغ ومصوغات ذهبية ولاذت بالفرار), مشيراً الى أن (الشقة كانت خالية من ساكنيها), وتابع ان (مجموعة مسلحة اخرى اقتحمت منزلا ضمن منطقة الشعب وقامت بسرقة مبالغ مالية لم تقدر ثمنها بعد تهديد افراد العائلة بالاسلحة البيضاء).

 واعلنت القوات الامنية في محافظة الانبار عن مقتل داعشيين غرب قضاء حديثة. وقال مصدر في تصريح امس ان (قوة من فوج طوارئ الانبار السابع قتلت انتحاريين اثنين قبل وصولهما وتفجير انفسهما على إحد نقاط القوة الأمنية في وادي غيدة قرب قرية الصكرة بحديثة).

وفي محافظة نينوى , القت مديرية الاستخبارات العسكرية القبض على 5 أشخاص ينتحلون صفة ضباط في مدينة الموصل. واكد بيان للمديرية امس ان (مفارز الفوج الثالث  ضمن اللواء 43 القت القبض على خمسة اشخاص ضمن قرية ارفيلة التابعة الى ناحية الشورة في الموصل كانوا يرتدون الملابس العسكرية وثلاثة منهم يحملون الرتبة العسكرية واثنين بصفة جندي يقومون بالنصب والاحتيال على المواطنين واستحصال مبالغ نقدية منهم بحجة تعيينهم على ملاك وزارة الدفاع), داعيا المواطنين الى (توخي الحيطة والحذر من اصحاب النفوس الضعيفة الذين ينتحلون صفة ضباط في الجيش العراقي والتبليغ عنهم).

وتابع البيان ان (المفارز ذاتها تمكنت ايضا القبض على احد الارهابين المطلوبين في منطقة مخيم المدرج في ناحية القيارة), لافتا الى ان (المتهم يسكن سابقا في قضاء البعاج ضمن المحافظة وكان يتخفى ضمن العوائل النازحة).

من جهة اخرى , اعتقلت قيادة شرطة بابل متهم بـالارهاب في عملية امنية شمال المحافظة. وقالت القيادة في بيان امس إن (قوة من فوج الطوارئ الأول نفذت واجبا في قضاء المحاويل بالاشتراك مع مفارز الاستخبارت بالاستناد الى معلومات استخبارية دقيقة اعتقلت خلالها متهما مطلوبا وفق المادة الرابعة من قانون مكافحة الارهاب ضمن قاطع القضاء).

وأعلنت مديرية الدفاع المدني عن إخماد حريق اندلع داخل بساتين منطقة البو عظم جنوب الناصرية. الى ذلك , ضبطت هيئة النزاهة رئيس وأعضاء لجنة الكشف في منفذ الشلامجة الحدودي لاقدامهم على محاولة لتمرير معمل لصناعة الأعلاف خلافاً للضوابط والتعليمات.

لجنة كشف

وقال بيان للهيئة امس ان (فريقاً من مديرية تحقيق البصرة تمكن من ضبط أربعة مُتهمين هم رئيس لجنة الكشف في المنفذ وثلاثة أعضاء بالجرم المشهود لقيامهم بالكشف على معمل لصناعة الأعلاف الحيوانية موزع بين ثلاث شاحنات بصورة مخالفة للقانون), لافتا الى انه (تم ترسيم المواد كمركياً على أساس أنها خزَان حديد دون ذكر ملحقاته وتسبب ذلك بحصول فرق كبير في الرسم الكمركي), واوضح البيان انه (تم تنظيم محضر ضبط أصولي للمتهمين وعرضه رفقة المواد المضبوطة على قاضي التحقيق المختص الذي قرَر توقيف المتهمين على ذمة التحقيق),  لافتا إلى أن (عملية الضبط تمت بموجب مذكرة قضائية).

مشاركة