الإتحاد الآسيوي يعلن المواعيد الجديدة للتصفيات القارية المؤهلة للمونديال

404

 

 

 

 

درجال والسفّاح يلتقيان متظاهري الفردوس في بغداد

الإتحاد الآسيوي يعلن المواعيد الجديدة للتصفيات القارية المؤهلة للمونديال

بغداد- ساري تحسين

كشف ويندسور جون أمين عام الاتحاد الآسيوي لكرة القدم موعد مباريات المرحلة الثانية والثالثة الخاصة بتصفــــــــــيات كأس العالم 2022  عن القارة الصفراء.

وأعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم عن تأجيل مباريات تصفيات كأس العالم وكأس أمم آسيا والتي كانت من المقرر أن تقام في شهري تشرين الأول وتشرين الثاني المقبلين للعام المقبل.

وأفادت صحيفة الاتحاد الإماراتية عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي ويندسور جون أمين عام الاتحاد الآسيوي يعلن تلقي طلبات من دول القارة بتأجيل تصفيات “مونديال 2022لعدم ضمان فتح الحدود وحرية السفر وإجراءات الحجر الصحي بجانب المخاوف على صحة وسلامة اللاعبين والحكام والإداريين.

وأكملت: الأمين العام للاتحاد الآسيوي يؤكد أن المنتخبات تستكمل تصفيات “مونديال 2022” في اذار وحزيران 2021 لانتهاء المرحلة الثانية على أن تقام المرحلة الثالثة والأخيرة في أيلول وتشرين الأول وتشرين الثاني من العام نفسه وتجرى آخر جولتين في اذار وحزيران 2022.

واختتم: دوري أبطال آسيا ينطلق في موعده 14 ايلول المقبل لأن البطولة تحولت إلى النظام المجمع ولا تحتاج تنقلات كثيرة بين الدول والأمر يختلف عن خوض المنتخبات لتصفيات “مونديال 2022” بنظام الذهاب والإياب.

  درجال والسفاح

زار وزير الشباب والرياضة عدنان درجال رفقة النجم الدولي السابق يونس محمود، المتظاهرين في ساحة الفردوس بالعاصمة بغداد.

وذكر درجال في منشور عبر صفحته الشخصية  انه زرنا المتظاهرين في ساحة الفردوس وسط بغداد اليوم بمعية الكابتن يونس محمود، استمعنا الى كافة مطالبهم المشروعة وسيكون لنا لقاء معهم في مقر وزارة الشباب والرياضة خلال الاسبوع المقبل للحديث معهم بشكل تفصيلي حول مشاكلهم ومطالبهم.

وأضاف نفتخر كثيرا بوجود هذا الجيل الشبابي القوي والصلب الذي لم يلين رغم كل الظروف الصعبة التي عاشها وطننا العزيز، املنا كبير بشبابنا لأنهم قادة المستقبل وبناة البلد.

  دعم الشباب

وأكد درجال أن خطة الوزارة تنصب للنهوض بواقع الشباب والرياضة بعد أن أهملت هذه الشريحة لسنوات طويلة، من خلال تسخير كل إمكانات الوزارة خدمة لهذه الشريحة المهمة التي تمثل النسبة الأكبر للمجتمع العراقي. جاء ذلك خلال كلمة السيد الوزير في الاحتفالية التي أقيمت بمنــــــــــاسبة يوم الشــــــباب العالمي 12- 8 – 2020 ، في مقر الوزارة وشهدت عددا من الفقرات والبرامج والأنشطة الشبابية والرياضية والتي أقيمت تحت شعار ( شبابنا أملنا في التغيير).

وقال درجال في بيان للوزارة إن الدولة ومع الأسف لم تعطِ الشباب الفرصة لكي ينهضوا بواقعهم والدليل لم تستلم الوزارة ضمن ميزانيتها منذ 2014 والى الان اي مبالغ لدعم الشباب في إشارة واضحة بأهمال هذه الشريحة المهمة، مضيفا أنه سيسعى ومن خلال الإمكانيات البشرية والمالية المتوفرة في الوزارة إلى إيلائهم الاهتمام الذي يستحقونه بصفتهم بناة المستقبل في شتى المجالات العلمية والثقافية والرياضية، كذلك فتحنا باب التعاون مع مدراء المديريات الشبابية في بغداد والمحافظات من اجل التواصل فنيا مع الوزارة لتنظيم الانشطة والمبادرات الشبابية والبحث عن الموهوبين وصقل مواهبهم.

واوضح أنه استلم تركة ثقيلة جدا لكن هذا لايعني الاستسلام وسيتم العمل بكل قوة خدمة للشباب العراقي الذي يمتلك خزينا كبيرا من العلم والمعرفة ومواهب مميزة لاتنضب لكنها تحتاج إلى دعم ورعاية إلى جانب بنى تحتية متطورة تعمل على صقلها.

هذا وضمت الفقرة المسائية في الاحتفالية باليوم العالمي للشباب، مجموعة من الاستعراضات والفعاليات الرياضية التي نظمتها دائرة التربية البدنية والرياضة، شعبة الانشطة الرياضية، شاركت بها فرق مواهب كرة القدم والتايكوندو والجودو والجيت كون دو والعاب القوى إلى جانب فعالية رفع العلم العراقي التي قدمها بطل رياضة المكفوفين، كما تضمنت الفعاليات استعراض مميز للسيارات والدراجات النارية.

وكانت الفقرة الصباحية للاحتفاء باليوم العالمي للشباب شهدت عددا من الفقرات والمبادرات نظمتها دوائر الوزارة تنوعت بين الانشطة الفنية والثقافية والعلمية والرياضية.

  اعتذار الشباب

واعتذرت وزارة الشباب والرياضة، عن اي ارباك او خطأ في احتفالية يوم الشباب العالمي.

وذكرت الوزارة في بيان انه في الوقت الذي تثمن فيه وزارة الشباب والرياضة جميع الجهود والابداعات التي انطلقت للتعبير عن الشباب في يومهم العالمي المشهود وتمت في الغالب بطريقة تطوعية اتخذت فيها جميع الاجراءات الاحترازية بسبب جائحة كورونا ، فإنها تؤكد ان العزم الأكيد بهذه المناسبة الكبيرة كان أولاً للتعبير عن الإمكانية الإبداعية لشبابنا بكافة الطاقات والمواهب اسوة بدول العالم الاخرى، وان ما لمسناه يقيناً هو نجاح وزارة الشباب في الوصول بهذا الصوت الى اوسع مدى.

واضافت كذلك حاولنا قدر الإمكان الخروج عن الأطر التقليدية التي كانت تحصـــــــــل كل عام باختصار المناسبة على إحتفالية محددة دون الإفصاح عما يريده الشباب كواجهة للطلبات في يومهم.

وتابعت لا بد لنا هنا من توضيح مفهوم التكريم الذي طالب به البعض كان يقف بحدود المبالغ النقدية او الهدايا التقديرية مع التقاط الصور لا اكثر من ذلك وهي نظرة قاصرة لا توازي حجم المناسبة ابداً، لان التكريم الحقيقي للشباب هو توفير المستلزمات التي يستطيعون من خلالها صقل مواهبهم وتطوير قابلياتهم المعرفية من نواحي واختصاصات عدة ثقافياً وعلمياً ورياضياً، والتكريم الحقيقي هو توفير فرص حقيقية للعمل، من أجل النهوض بالواقع الاقتصادي، أو إحتضان المواهب المبدعة، وهذه هي نظرتنا تجاه التكريم.

 اطمئنان درجال

واتصل درجال صباح اليوم بالسيد مصطفى جبار علك رئيس الاتحاد العراقي للمواي تاي، للإطمئنان على صحة الكابتن علاء فاضل مدرب منتخبنا الشبابي، وايضا للإستفسار عن صحة البطل الاسيوي مصطفى التكريتي اثر اصابتهما بفايروس كوورنا.

وأكد الكابتن درجال عن إستعداد وزارته التام لتوفير كل السبل والإمكانيات لجميع الرياضيين بغية تجاوزهم هذه الازمة التي سببها الفايروس اللعين.

وأكد درجال الى وعده الذي اطلقه قبل عطلة عيد الأضحى المبارك بزيارة رسمية لمقر اتحاد المواي تاي والوقوف على اهم المعوقات التي تواجه الأبطال وتذليل الصعاب امامهم، فضلا عن مشاهدة أنجازاتهم الذهبية وحضور وحدة تدريبية لأبطاله، مبينا ان أنشغاله مؤخرا بسبب التزامات اليوم العالمي للشباب وستكون الزيارة قريبا .

ومن جانبه ، شكر  علك   وزير الشباب والرياضة لإهتمامه الكبير بمتابعة جميع الاتحادات الرياضية وكذلك الأندية وتلبية مطالب الرياضيين، مبينا ان المسؤول كل ماكان قريبا من الرياضيين بمختلف الألعاب يكون قريب على قلوبهم ويساهم مساهمة فعالة في دعمهم وهذا ما لمسناه حقيقة في معالي الوزير حاليا، داعيا في الوقت ذاته الجميع الى تكثيف الجهود والعمل بروح الفريق الواحد لتجاوز هذه المرحلة الصعبة التي سببها فايروس كورونا.

مشاركة