الإبراهيمي والعربي يبحثان زيارة الإنذار الأخير إلى الأسد


الإبراهيمي والعربي يبحثان زيارة الإنذار الأخير إلى الأسد
الجيش الحر يسيطر على مخيم اليرموك وحلفايا موسكو ترسل سفناً حربية لإجلاء مواطنيها من سوريا
دمشق ــ منذر الشوفي
القاهرة ــ موسكو ــ بيروت
أ ف ب ــ الزمان
أكد انور رجا الناطق الاعلامي باسم الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين ــ القيادة العامة ــ سيطرة عناصر الجيش الحر على مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين بدمشق جنوبا نافيا ان يكون الجيش السوري قد اطلق صواريخ باتجاه المخيم. او وجود اي جندي سوري حول المخيم. قال رجا لـ الزمان ان مخيم اليرموك الان تحت سيطرة المسلحين بالكامل . مشيرا الى انهم يقومون باعمال تخريب وتدمير للبيوت ونهب للبيوت والمحال التجارية. واضاف المسؤول الاعلامي الفلسطيني ان التصريحات التي نسبت للامين العام للجبهة الشعبية ــ القيادة العامة ــ احمد جبريل مطالبته الرئيس السوري بشار الاسد بتقديم اعتذار عن قصفه للمخيم بأنها تصريحات غير صحيحة. ولا تمثل الجبهة الشعبية. واي معلومات لا تخرج عن الناطق الاعلامي للجبهة فهي لا تمثل الجبهة وكاذبة . وحول المعلومات التي تفيد بان الجيش السوري يتهيأ لاقتحام مخيم اليرموك واخضاعه لسطيرة الجيش نفى رجا تلك المعلومات. مضيفا لا يوجد اي جندي حول المخيم . مؤكدا ان القيادة العسكرية لا تنوي التدخل في موضوع المخيم.
من جانبها نقلت وكالة انترفاكس للأنباء عن مصدر بحري قوله امس ان روسيا أرسلت سفنا حربية للبحر المتوسط تحسبا لاحتمال اضطرارها لاجلاء رعاياها من سوريا. وجاء هذا الاعلان بعد ساعات من خطف ايطالي وروسيين. وقال المصدر الذي لم تذكر الوكالة اسمه ان سفينتين هجوميتين وسفينة صهريج وسفينة مرافقة غادرت ميناء في بحر البلطيق أمس الاثنين. وأضاف انها تتجه الى الساحل السوري للمساعدة في أي عملية اجلاء للمواطنين الروس… جرت استعدادات نشرها بشكل عاجل وبالغ السرية . على صعيد آخر بحث الامين العام للجامعة العربية امس في القاهرة مع المبعوث العربي والدولي الاخضر الابراهيمي الخاص بسوريا، مستجدات الوضع في هذا البلد، بحسب ما افاد مصدر في الجامعة. وبحث الابراهيمي والعربي الجهود المبذولة حاليا للتعامل مع الوضع في سوريا في ضوء المشاورات والاتصالات التي يجريها الابراهيمي مع مختلف اطراف الازمة، ونتائج محادثاته الاخيرة مع مسؤولي وزارات الخارجية في موسكو وواشنطن التي جرت في جنيف ، وكذلك نتائج مباحثاته مع عدد من وزراء خارجية الاتحاد الاوربي .
فيما قال مصدر عربي في الجامعة العربية طلب عدم ذكر اسمه لـ الزمان ان المقترح الأمريكي الروسي بشأن زيارة الابراهيمي الى دمشق للقاء بشار الأسد في زيارة تحمل عنوان الانذار الأخير . كان موضوع بحث بين العربي والابراهيمي. من جانبه أعلن الجيش السوري الحر امس، السيطرة على مدينة حلفايا الاستراتيجية وعدد من المراكز الأمنية التابعة للجيش النظامي في ريف حماة، في اطار ما أسماها معركة تحرير حماة . وقالت كتائب الفاروق التابعة للجيش السوري الحر في بيان لها انها سيطرت على مدينة حلفايا وحاجز المشفى الوطني والغربي في ريف حماة. وأوضح بيان لعدد من الكتائب المقاتلة في مدينة حلفايا.
AZP01