الأولمبي يواجه تايلند بطموحات البرونزية والجصّاني يخضع لفحص المنشطات

639

المصارعة والملاكمة تودعان آسياد انشون

الأولمبي يواجه تايلند بطموحات البرونزية والجصّاني يخضع لفحص المنشطات

انشون –  كوريا الجنوبية –  عمار طاهر

موفد الاتحاد العراقي للصحافة الرياضية

يخوض المنتخب الاولمبي في تمام الساعة الخامسة مساء (الحادية عشر بتوقيت بغداد) اليوم الخميس مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع امام نظيره التايلندي على ملعب انشون الدولي وذلك في اطار مسابقة كرة القدم ضمن دورة الالعاب الاسيوية الجارية حاليا في مدينة انشون الكورية للمدة من 11 ايلول ولغاية 5 تشرين الاول المقبل .

ذهبية طعيس

نال العداء عدنان طعيس ذهبية السباق النهائي 800م رجال ضمن فعاليات العاب القوى التي جرت في الساعة السابعة والنصف من مساء امس الاربعاء على الملعب الرئيس لاسياد انشون.

وكان طعيس قد حل بالمركز الرابع بزمن 1.47.48 د فيما المركز الاول للعداء السعودي عبد العزيز لادن بزمن 1.46.28 د والثاني للعداء القطري المجنس مصعب عبد الرحمن بزمن 1.46.33 د وجاء ثالثا العداء البحريني المجنس   روديش بزمن 1.46.94 د  .

الا ان الوفد العراقي اعترض ونجح الاعتراض لدى هيئة الجوري واقصت الفائزين الثلاث الاوائل لارتكابهم اخطاء اثناء السباق.

وانطلق العداء عدنان طعيس في المضمار الثاني الى جانب 7 عدائين وهم البحريني يوسف سعد والصيني هي ننغ تنغ والسعودي عبد العزيز لادن والقطري مصعب عبد الرحمن والهندي جوزيف والبحريني رودش والقطري جمال حاران.

وقال العداء عدنان طعيس بعد انتهاء السباق انني حافظت على المقدمة في السباق الى 300م الاخيرة موضحا انه تعرض للضرب من الخلف من قبل العداء القطري.

واضاف طعيس ان الضربة افقدته السيطرة وكلفته ان يفقد المقدمة.

وحضر سباق العداء عدنان طعيس 800م رجال وزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان ورئيس اللجنة الاولمبية رعد حمودي واعضاء المكتب التنفيـــذي.

وكان العداء عدنان طعيس قد تاهل ليل اول امس الثلاثاء في الانطلاقة الاولى الى السباق النهائي بعد ان حل بالمركز الثالث قاطعا مسافة 800م بزمن قدره 1.49.03 ثا حيث شارك الى جانب 26 متسابقا يمثلون العراق وقطر وايران وكوريا الجنوبية والسعودية وفيتنام والمالديف ومنغوليا وطجكستان والهند وقطر والبحرين ومنغوليا وفلسطين والكويت وقيرغستان والصين والنيبال واليابان.

وقد تاهل مع العداء العراقي الى السباق النهائي عن هذه الانطلاقة العداء السعودي عبد العزيز لادن الذي جاء اولا بزمن 1.48.85 ثا وحل العداء القطري جمال حاران بالمركز الثاني بزمن 1.48.91.

يذكر ان العداء عدنان طعيس قد احرز الوسام البرونزي في فعالية 1500م للرجال في دورة الالعاب الاسيوية الحالية.

وخسر ايضا العداء محمد حسن امس الاربعاء سباق ما قبل النهائي لفعالية 200م رجال حيث حل بالمركز الرابع بزمن 21.81 ثا فيما تاهل عن هذه الانطلاقة العداء الكوري الجنوبي يي هوش بزمن قدره 21.81 ثا والعداء السعودي فهد محمد بزمن 21.24 ثا

وكان العداء محمد حسن قد تاهل الى منافسات قبل النهائي اول امس الثلاثاء حيث حل بالمركز الثالث بعد ان خاض السباق في الانطلاقة الرابعة الى جانب عدائين من قطر وكوريا الجنوبية ومنغوليا والمالديف وايران واليابان

وودع العداء حسنين حسن مضامير انشون ايضا اول امس الثلاثاء حيث شغل المركز الخامس في الانطلاقة الاولى الني تنافس فيها 6 عدائين وقد وصل خط النهاية بزمن قدره 21.86 ثا فيما تاهل عن هذه الانطلاقة 4 عدائين وهم الياباني شوتا هيرا بزمن 20.76 ثا والعماني بركات مبارك بزمن 21.26 ثا والكويتي ناصر الاسماعيل بزمن 21.59 ثا والسنغافوري محمد نجيب بزمن 21.78 ثا.

وكان سباق 200م رجال قد جرى بمشاركة 24 متسابقا تم تقسيمهم على اربع انطلاقات

وخسرت العداءة دانة حسين ليل اول امس الثلاثاء سباق 200م للسيدات فقد حلت بالمركز الرابع بزمن قدره 24.38 ثا وذلك في الانطلاقة الاولى التي جرت الى جانب 6 عداءات من هونك كونغ والهند وكازاخستان وكوريا الجنوبية وتايلند وايران .

وتاهلت عن هذه الانطلاقة عداءة كازاخستان اولغا بزمن قدره 23.46 ثا والعداءة الايرانية مريم طوسي بزمن 23.66 ثا والعداءة الهندية اشا روي بزمن 23.96 ثا.

وودع المتسابق مصطفى كاظم فعالية رمي القرص حيث حل بالمركز العاشر بعد ان حقق مسافة 55.21 م بمحاولة واحدة حيث فشل في محاولتين فيما احرز الميدالية الذهبية في هذه الفعالية الايراني حسين هدادي بمسافة 65.11 م وكسب الفضة الهندي فيغاس كودة بمسافة 62.58 م فيما فاز بالميدالية البرونزية القطري احمد محمد بمسافة 61.25م وبانتهاء فعاليات امس الاربعاء يكون جميع اعضاء المنتخب الوطني بالعاب القوى قد غادورا المسابقة.

المصارعة والملاكمة تودعان انشون

خسرالمصارع احمد جمعة نزال وزن 66 كغم بالمصارعة الرومانية امام خصمه الكوري الشمالي بنتيجة 3 مقابل 0 كما خسر زميله في الفعالية نفسها المصارع علي ناظم منافسات وزن 130كغم امام نظيره الصيني 4 مقابل 0 وذلك في اليوم الاخير للاوزان التي يشارك فيها المنتخب العراقي في لعبة المصارعة .

وقال امين اتحاد المصارعة شعلان عبد الكاظم انه كان يأمل ان تكون النتائج افضل من ذلك موضحا ان افضل ابطال اسيا اشتركوا في الاسياد الحالي.

واضاف عبد الكاظم ان عدم توفر النزالات في المعسكرات التدريبية اثر بشكل كبير في مستوى المصارعين موضحا ان المنتخب لم تتح له الفرصة ان يخوض نزال مع منافسين اقوياء.

واكد عبد الكاظم ان الاتحاد بصدد اعداد جيل جديد من المصارعين بعد ان وصل العديد من الابطال الى عمر الاعتزال مضيفا انه سيطلب من اللجنة الاولمبية ان لا تطالبهم في النتائج لحين تكوين هذا الجيل الجديد.

وعلى صعيد اخر انهى الحكم نزال الملاكم كرار كاظم الذي جرى ليل اول امس الثلاثاء ضمن نزالات ربع النهائي في الجولة الثانية بعد اصابته بجرح بليغ فوق الحاجب ليعلن فوز الملاكم التركمانستاني عزيز بيبتوف برسم منافسات وزن 64 كغم في مسابقة الملاكمة وذلك على قاعة سينهوك في مدينة انشون

وقد خسر الملاكم العراقي بعداحتساب نتيجة النزال بثلاثة الى 0 ليلتحق الملاكم كرار كاظم مع زملائه ويغادر الجميع حلبة انشون دون ان يتمكن احد منهم من الوصول الى نزالات الاوسمة.

 الجصاني والمنشطات

قال الدكتور غالب الموسوي رئيس الوفد الطبي المرافق للبعثة العراقية في دورة الالعاب الاسيوية ان لجنة المنشطات استدعت الرباع محمد جاسم الجصاني بعد منافسات وزن + 105 في لعبة رفع الاثقال مبينا انها سحبت منه عينة بعد انتهاء المنافسات .

واضاف الموسوي ان ان نتيجة الفحص اثبتت زيادة مادة التسترون في ادرار الرباع بنسبة 4.2 بالمئة في حين ان النسبة المحظورة هي 5 بالمئة .

واضاف الموسوي ان البعثة العراقية قدمت اعتراض رسمي للجنة المشرفة على المنشطات في دورة الالعاب الاسيوية مبينا ان نتيجة الاعتراض ستظهر بعد 21 يوما.

واكد الموسوي ان نسبة 4.2 بالمئة لا تعد حالة ايجابية مبينا لو ان النسبة كانت 5 بالمئة لتم استبعاد الرباع من القرية الاولمبية فورا وابلاغ اللجنة الاولمبية في بلده.

واشار الموسوي ان الرباع محمد جاسم الجصاني كان موجودا في القرية الرياضية الى موعد سفره موضحا ان النتيجة الرسمية للاعتراض ستبلغ بها اللجنة الاولمبية الوطنية العراقية بعد حوالي ثلاثة اسابيع.