الأولمبي يفشل في كسر العقدة البحرينية ويتعادل بالوقت القاتل

545

العراق في مواجهة مصيرية امام أصحاب الأرض

الأولمبي يفشل في كسر العقدة البحرينية ويتعادل بالوقت القاتل

بغداد – الزمان

تعادل منتخب العراق مع البحرين 2-2 يوم أمس السبت على ملعب ثاماسات في باثوم ثاني، ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى في بطولة آسيا تحت 23 عاماً 2020 الجارية حاليا في تايلاند.

أحرز أمير العماري (65) ومحمد قاسم (90+2) هدفي العراق.

في حين وسجل هاشم سيد عيسى (44) ومحمد مرهون (86) هدفي البحرين.

ومن المقرر ان يلتقي في المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم أمس السبت أيضاً أستراليا مع تايلاند المضيفة على ملعب راجامانغالا في بانكوك.

ويتصدر منتخب تايلاند ترتيب المجموعة برصيد 3 نقاط من مباراة واحدة، مقابل نقطتين من مباراتين للعراق ونقطة لكل أستراليا والبحرين.

بداية سريعة

بدأ منتخب البحرين المباراة بسرعة وسنحت له فرصة في الدقيقة الأولى عندما وصلت الكرة على الجهة اليسرى إلى سند صالح ليسدد محاولة أبعدها حارس الاولمبي علي كاظم.

ورد منتخب العراق عندما أرسل مصطفى جبور تمريرة عرضية من الجهة اليمنى وصلت على القائم البعيد إلى حسين جبار الذي تخلص من مدافع وسدد من زاوية ضيقة لكن الحارس عمار محمد أبعد الكرة إلى ركلة ركنية (6).

بعد ذلك تراجع مستوى الأداء وغابت المحاولات على المرمى، باستثناء بعض التسديدات من خارج منطقة الجزاء.

وجاءت أبرز محاولات البحرين في الدقيقة 33 عندما استقبل سند صالح الكرة على صدره في الجهة اليمنة من منطقة الجزاء وسددها على الزاوية البعيدة، ولكن الحارس العراقي علي كاظم نجح في السيطرة عليها.

في الجهة المقابلة انطلق محمد مزهر في هجـــــــمة سريعة وهيأ الكرة أمام مراد صبح في مواجهة المرمى ليسدد محاولة نجح الحارس عمار محمد في التصدي لها (37).

وأهدر محمد مرهون أخطر فرص الشوط الأول بعدما وصلته تمريرة هاشم سيد عيسى من الجهة اليمنى ليواجه المرمى الخالي ولكنه سدد دون تركيز بجوار القائم (43).

ولكن هاشم عوض هذه الفرصة للبحرين بتسجيل هدف التقدم عندما تابع تمريرة عبد الرحمن الأحمدي وتقدم في اتجاه المرمى قبل أن يسدد في الزاوية الضيقة (44).

مع انطلاق الشوط الثاني ضغط المنتخب الاولمبي من أجل تعديل النتيجة، وحاول شن الهجمات المتواصلة على مرمى البحرين، ولكن وسط هذا الضغط سنحت فرصة للبحرين بعدما انطلق البديل فيصل العيسى في هجمة مرتدة سريعة وتخلص من مدافع قبل أن يواجه الحارس علي كاظم الذي نجح في التصدي للكرة (58).

ولكن ضغط المنتخب الاولمبي أثمر عن تسجيل هدف التعادل بعدما أرسل مصطفى معن الازيرج تمريرة عرضية متقنة من الجهة اليسرى ارتقى لها البديل أمير العماري ولعبها رأسية في الشباك (65).

وكاد مصطفى يسجل الهدف الثاني للعراق بعدما تابع تمريرة بينية خلف المدافعين في الجهة اليسرى ليسدد محاولة تألق الحارس البحريني عمار محمد في التصدي لها.

تواصل الفرص

وتواصلت الفرص عبر الجناح الأيسر، حيث أرسل محمد نصيف تمريرة عرضية على باب المرمى وصلت إلى حسين جبار ليسدد على الطاير فوق العارضة (70) ثم انطلق نصيف في هجمة سريعة من وضع شبه انفراد لكنه سدد بجوار القائم.

وجرب عبد العباس اياد حظه في التسديد عبر محاولة قوية من خارج منطقة الجزاء لامست مدافع وتابعت طريقها فوق العارضة (82).

ووسط المحاولات العراقية خطف منتخب البحرين الهدف الثاني عندما لعب حسين جميل تمريرة عرضية من الجهة الأيمن وصلت على باب المرمى ليحولها محمد مرهون برأسه في سقف المرمى (86).

ولكن المنتخب الاولمبي أدرك التعادل من جديد بطريقة مشابهة لهدفه الأول، بعدما تابع محمد ناصيف تمريرة محمد رضا العرضية ولعب الكرة برأسه في الشباك (90+2).

وكانت الجولة الأولى من منافسات المجموعة شهدت يوم الأربعاء تعـــــــادل العــــــراق مع أستراليا 1-1 وفــــــوز تايلاند على البحرين 5-0.وتقام الجولة الثالثة والأخيرة يوم بعد غدا الثلاثاء، حيث يلتقي المنتخب الأولمبي نظيره تايلاند وأستراليا مع البحرين.

ويشارك في البطولة 16 منتخب تم تقسيمها على أربع مجموعات، وبحيث يتأهل أول فريقين في كل مجموعة إلى الدور ربع النهائي، علماً بأن المنتخبات الحاصلة على المراكز الثلاثة الأولى تتأهل إلى دورة الألعاب الأولمبية 2020 في طوكيو.

مشاركة