الأولمبي يعسّكر في تركيا ويلاعب الإمارات ودياً بداية الشهر المقبل

السفير العراقي في أسبانيا يتفقّد تدريبات أسود الرافدين بمعسكر ملقة

 الأولمبي يعسّكر في تركيا ويلاعب الإمارات ودياً بداية الشهر المقبل

بغداد- الزمان

يستعدُ منتخبنا الأولمبي لكرة القدم للدخولِ في معسكرٍ تدريبي خارجي، وذلك تحضيراً للاستحقاقات المقبلة التي تنتظره المشاركة في بطولة غرب آسيا وكذلك التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات آسيا تحت 23  عاماً. وقالَ المشرفُ العام للمنتخب الأولمبي، مهدي كريم: إن المنتخب سيدخل معسكراً تدريبياً في تركيا للفترة من 21  من الشهر الحالي حتى الثاني من الشهر المقبل، مع خوض ثلاثِ مبارياتٍ ودية هناك ضمن معسكره الخارجي، والذي يطمح من خلاله الملاك التدريبي، بقيادة المدرب سوكوب، رفع جاهزية اللاعبين بدنياً وفنياً، وزيادة الانسجام بين اللاعبين، بعد أن استقرَ على 30 لاعباً في قائمته النهائية التي اختارها بعد انتهاء معسكر كربلاء الذي شهد تواجد 54 لاعباً. وأضافَ كريم  المنتخب الأولمبي سيختتم معسكر تركيا في الأول من الشهر المقبل، وسيغادرُ في الثاني من الشهر نفسه من تركيا إلى دبي، وذلك لملاقاة منتخب الامارات الأولمبي ودياً في الرابع والسادس من شهر أيلول المقبل. وينتظرُ منتخبنا الأولمبي مشاركتين مهمتين، الأولى هي المشاركة في بطولة غرب آسيا تحت 23  عاماً التي ستقام في السعودية للفترة من 3-12 من تشرين الأول/ اكتوبر المقبل، وكذلك التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات آسيا تحت 23 عاماً التي ستقام في البحرين للفترة من 27-31  من تشرين الأول/ اكتوبر المقبل، حيث سيلعب منتخبنا الأولمبي في المجموعة الثالثة إلى جانب منتخبات البحرين وجزر المالديف وأفغانستان.

زيارة السفير

وزارَ سعادةُ السفير العراقي في إسبانيا، الدكتور عادل مصطفى كامل، تدريبات منتخبنا الوطني ومقر إقامة الوفد في مدينة مالقة الإسبانية، وذلك للاطلاع على أجواء المعسكر.  وتوجهَ  السفير بالشكر للجهاز الفني والإداري واللاعبين على جهودهم طوال فترة المعسكر، وتمنى أن يقدم اللاعبون كل ما لديهم خلال مباريات التصفيات الحاسمة لتحقيق حلم المونديال، وإسعاد الجماهير العراقية المتعطشة لرؤية أسود الرافدين في المحفل العالمي للمرة الثانية . ومن جهته، توجه رئيس وفد المنتخب، أحمد كوجر، بالشكر الجزيل للسفير على حضوره واهتمامه الكبير بالمنتخب، وقامَ رئيس الوفد في نهاية الزيارة بتقديم درع تذكاريةٍ.

ورشة تدريبية

ومن جهة اخرى حصلَ ممثلو الهيئة التطبيعية على شهادة المشاركة في ورشة النزاهة والتلاعب في نتائج مباريات كرة القدم التي أقامها اتحاد غرب آسيا يومي 6 و13 من شهر تموز الماضي عبر المنصة الالكترونية . وقالَ المشارك في الورشة، نجم عبد عواد الأوسي: إن مشاركتنا في الورشة كانت بثلاثة أشخاص، المتحدث وزميلي علي عبيس وقيس محمد أسود، وتناولت الورشة كيفية الحد من التلاعب في نتائج المباريات والقضاء على تلك الظاهرة التي تسيء لجمالية كرة القدم. وأضافَ: كانت مشاركتنا فاعلة من خلال شرح آلية الدوري الممتاز وبقية المسابقات والأمور المتعلقة بنزاهة المباريات، وأكدنا أن الملاعب العراقية خالية من قضية التلاعب في المباريات. واختتم، نجم الأوسي، حديثه بالقول: لقد أشادَ جميع المشاركين والمحاضر بالطروحات التي تم تقديمها  في الورشة من ممثلي التطبيعية والتي عبرت عن الخبرة ووضع الحلول الناجعة للقضاء على التلاعب في نتائج المباريات لكي تبقى كرة القدم نظيفة وتتسم بالنزاهة.

مشاركة