الأولمبي يخسر مباراته الودية الثانية أمام نظيره الإماراتي

المسابقات توضّح آلية وتعليمات المشاركة في كأس العراق

الأولمبي يخسر مباراته الودية الثانية أمام نظيره الإماراتي

بغداد- الزمان

خسرَ المنتخب الاولمبي لكرة القدم مباراته الودية الثانية امام منتخب الامارات الاولمبي بهدفين مقابل هدف واحد في المباراة التي أقيمت  على استاد الفجيرة، والتي تأتي ضمن تحضيرات المنتخب للاستحقاقات المقبلة بالمشاركة في بطولة غرب آسيا وكذلك التصفيات المؤهلة لنهائيات آسيا تحت 23 عاماً.

ودخلَ منتخبنا الاولمبي مباراة الامارات الثانية بتشكيلة مؤلفة من حسن أحمد عماد عيسى لحراسة المرمى، وزيد تحسين ومحمد الباقر كريم وحسن رائد لخط الدفاع، ومنتظر عبد الأمير ومصطفى وليد عباس ياس ومنتظر محمد جبر صادق زامل لخط الوسط، واحمد سرتيب حسن عبد الكريم،  وإقبال زيدان هيران احمد ووكاع رمضان لخط الهجوم.

وتقدمَ منتخب الامارات الاولمبي أولاً بالنتيجة عن طريق اللاعب خالد البلوشي من ركلة جزاء بالدقيقة العاشرة، قبل أن يعادل النتيجة لاعب منتخبنا الاولمبي أحمد سرتيب بالدقيقة 22 من ركلة جزاء أيضاً، ومن ثم تلقى اللاعب وكاع رمضان بطاقة حمراء بالدقيقة 38  بعد حصوله على الكارت الأصفر الثاني، ليسجل بعدها منتخب الامارات الهدف الثاني في نهاية الشوط الاول عن طريق اللاعب عبدالله النقبي بالدقيقة 44.

ورغم النقص العددي لمنتخبنا الاولمبي، إلا أنه هدد مرمى المنتخب الاماراتي في أكثر من محاولة لتعديل النتيجة عن طريق اللاعبين احمد سرتيب ورضا فاضل، قبل أن يُلغي حكم المباراة هدف التعديل لمنتخبنا الاولمبي بداعي التسلل، لتبقى النتيجة على حالها بفوز المنتخب الاماراتي بهدفين مقابل هدف واحد لمنتخبنا الاولمبي.

لوائح البطولة

ومن جهة اخرى أوضحت لجنةُ المسابقات في الهيئة التطبيعية،  آلية وتعليمات المشاركة في بطولة كأس العراق للموسم 2021-2022.

وقالَ عضو لجنة المسابقات، علي عبيس: إن لوائح البطولة تنص على أن تكون المشاركة إختيارية لفرق دوري الدرجة الثانية والثالثة، وإجبارية لفرق دوري الدرجة الأولى والممتاز.وأضافَ: تم غلق باب المشاركة في البطولة يوم  22 من آب الماضي،وأجريت القرعة لفرق دوري الدرجة الثانية والثالثة، وتقرر إقامة مباريات المرحلة الأولى لهذه الفرق يوم الجمعة الموافق 2021/9/10 بطريقة خروج المغلوب.وبيّنَ: تنتهي المرحلة الأولى باعتماد مشاركة 24 نادياً من فرق دوري الدرجة الثانية والثالثة لتلتحق بفرق دوري الدرجة الأولى ليصبح العدد 48 نادياً.

وأشارَ عبيس إلى: ان القرعة سيتم إجراؤها في موعدٍ يحدد لاحقاً من قبل لجنة المسابقات يتلاءم مع فرق دوري الدرجة الأولى والثانية والثالثة وتصفيات المناطق، ولا يتقاطع معها بنظام خروج المغلوب.

مؤكداََ: أن المرحلة الثانية ستنتهي باعتماد  12 نادياً من دوري الدرجة الثانية والثالثة والأولى لتلتحق بفرق الدوري الممتاز ليصبح العدد 32 نادياً.

وأكمل قائلاََ: سيتم تطبيق نظام الذهاب والإياب للدور نصف النهائي من البطولة ويتم احتساب الفريق الفائز  وفق المادة السادسة من نظام المسابقات.

وزاد: ستجري مباريات الكأس من دون مشاركة لاعبي المنتخبات الوطنية إذا ما تزامنت مع أي مشاركة دولية أو ودية أو حتى أيام “الفيفا دي”. وأوضحَ: سيتم فرض غرامة مالية على الأندية المنسحبة بعد إجراء القرعة أو أثناء سير المسابقة، حيث يعدُ الفريق خاسرًا (3_0) مع غرامة مالية قدرها ثلاثة ملايين دينار، فيما ستكون الغرامة المالية خمسة ملايين وخسارة (3_0) في الدور الثاني وتُضاعف الغرامة في الدور الثالث بعد دخول أندية الدوري الممتاز.وأكدَ عبيس: يطبق نظام المسابقات الخاص بالعقوبات على اللاعبين والمدربين والملاك التدريبي، والإنذارات وحالات الطرد في بطولة كأس العراق، ولا تحتسب على مباريات الدوري إلا إذا كان العمل مشيناً والعكس صحيح، حيث سيتخذ بشأنه قرارٌ خاص من قبل مجلس إدارة اتحاد الكرة أو لجنة الانضباط.واختتمَ عضو لجنة المسابقات، علي عبيس، حديثه بالقول: إن الملاعب التي ستجرى عليها المباريات في المرحلة الثالثة ستُحدد بالقرعة، وعلى الفرق المستضيفة تهيئة الشروط المنصوص عليها في لائحة المسابقات للاتحاد العراقي لكرة القدم، وللجنة المسابقات إصدار أي قرارات أو تعديلات في نظام المسابقة وتعديل توقيتات انطلاقها، وستكون أجور الحكام في الجولة الثانية على الفرق المستضيفة.

مشاركة