الأوائل بين أسود الرافدين والشمشون الكوري

الأوائل بين أسود الرافدين والشمشون الكوري

سامراء – محمد صادق السامرائي

اول مباراة بين منتخبنا الوطني والمنتخب الكوري الجنوبي جرت في 7/ ايار / 1972م في العاصمة التايلاندية بانكوك ضمن بطولة كأس امم اسيا وانتهت بالتعادل السلبي بدون اهداف  وتم اللجوء لركلات الترجيح وفاز منتخبنا 2/4 .

اول هدف سجله منتخبنا الوطني في مرمى المنتخب الكوري الجنوبي كان في 9/ ايلول / 1974م سجله اللاعب حازم جسام في المباراة التي جرت في طهران ضمن فعاليات دورة الالعاب الاسيوية السابعة وانتهت المباراة بالتعادل الايجابي 1/1 .

+ اول هدف سجله المنتخب الكوري الجنوبي في مرمى منتخبنا الوطني كان في 9/ ايلول / 1974م سجله اللاعب بارك بيونغ شول في المباراة التي جرت في العاصمة الايرانية طهران ضمن فعاليات دورة الالعاب الاسيوية السابعة وانتهت المباراة بالتعادل الايجابي 1/ 1 .

+ اول فوز لمنتخبنا الوطني على المنتخب الكوري الجنوبي كان في المباراة الودية التي جرت في بغداد على ارض ملعب الشعب الدولي في 7/ اذار / 1982م وانتهت بفوز منتخبنا الوطني 3/ صفر سجل اهداف منتخبنا اللاعب حسين سعيدواللاعب فلاح حسن هدفان .

+ اول فوز للمنتخب الكوري الجنوبي على منتخبنا الوطني كان في 31/ تموز / 1977م في نهائي بطولة مرديكا الماليزية في المباراة التي جرت في مرديكا وانتهت بفوز المنتخب الكوري الجنوبي 1/ صفر سجله اللاعب تشا بيوم كيون .

مشاركة