الأهلي يخلف الترجّي على زعامة أفريقيا

 

{ تونس – وكالات: تُوّج الأهلي المصري بلقب دوري أبطال أفريقيا على حساب نظيره الترجي التونسي اول امس السبت بفوزه عليه (2-1) في إطار إياب الدور النهائي على الملعب الأولمبي برادس في العاصمة التونسية.

وافتتح الأهلي التسجيل عبر مهاجمه محمد ناجي جدّو (45) قبل أن يدعّم زميله وليد سليمان النتيجة (62)، في حين سجّل الكاميروني جوزيف يانيك نيانغ هدف تضليل الــفارق للترجي (84).

وهذه الكأس هي السابعة في تاريخ الأهلي صاحب الرقم القياسي في عدد مرات التتويج بالمسابقة، وبالتالي يخلف شقيقه الترجي على زعامة القارة بعدما رفعها الأخير في الموسم الماضي أمام الوداد البيضاوي المغربي.

للمرّة الثانية توالياً يكون فيها طبق الدور النهائي عربياً خالصاً بعدما توّج الترجي على حساب الوداد البيضاوي المغربي الموسم الماضي.فيما يعدّ هذا الصدام العربي في أمجد الكؤوس الأفريقية العاشر من نوعه لحساب تاريخ المسابقة من بينها 5 مواجهات جمعت الأندية التونسية والمصرية على محك خط النهاية، افتتحها الترجي والزمالك عام 1994 (0-0 في القاهرة و3-1 في تونس) والأهلي والنجم الساحلي عامي 2005 (0-0 في سوسة و3-0 في القاهرة) و2007 (0-0 في سوسة و1-3 في القاهرة) والأهلي والصفاقسي عام 2006 (0-0 في القاهرة و1-0 في رادس).

وكانت باكورة مواجهات الفريقين على السطح القاري مندرجة ضمن الدور ثمن النهائي لمسابقة بطولة أفريقيا للأندية البطلة بالمسمى القديم (دوري أبطال أفريقيا حالياً) عام 1990 حيث تعادلا ذهاباً وإياباً وفاز الترجي بركلات الترجيح ليكمل مشواره بنجاح آنذاك.فيما التقى الفريقان للمرّة الأخيرة العام الماضي في دور المجموعات، ففاز الترجي 1-صفر ذهاباً في تونس، وتعادلا 1-1 إياباً في القاهرة، ليتأهل عريق الكرة التونسية إلى دور الأربعة ثم النهائي،  حيث تُوّج باللقب على حساب شقيقه الوداد كما سبق ذكرنا آنفاً.