الأنواء : طقس متذبذب والعظمى 39

 

 

الأنواء : طقس متذبذب والعظمى 39

بغداد – فائز جواد

توقعت الهيئة العامة للانواء الجوية والرصد الزلزالي التابعة لوزارة النقل ، ان يكون طقس اليوم السبت صحوا والعظمى في بغداد 39  درجة مئوية. وقالت الهيئة في بيان تلقته (الزمان) امس ان (طقس اليوم السبت سيكون صحوا في المنطقتين الوسطى والشمالية وغائما جزئيا يتحول الى صحو في المنطقة الجنوبية)، واضاف ان (درجات الحرارة ستكون في بغداد 39  درجة مئوية، في ما تسجل 8  محافظات درجات حرارة دون 40  مئوية).

وكانت المراصد الزلزالية قد سجلت هزة ارضية في السليمانية بقوة 4.5 وتبعد 18 كليومترا عن قضاء كلار بالمحافظة. وحذرت لجنة الفيضان التابعة لوزارة الري والموارد المائية السودانية من ارتفاع متوقع في مناسيب نهر النيل ، فيما لا تزال المناسيب حرجة في العاصمة الخرطوم.واستمرت الإيرادات العالية للنيل الأبيض عند الحدود الجنوبية بنحو 135 مليون متر مكعب يوما، مما يعني استمرار التهديدات للقرى المشاطئة للنهر حتى الخـرطــــوم.

وطبقا لبيان لجنة الفيضان فإن (المناسيب الحرجة ما زالت تسجل في الخرطوم أقل من أعلى منسوب سجل العام الماضي). وأعلن المدير التنفيذي لمحافظة الجبلين بولاية النيل الأبيض في السودان الوليد عامر بحر عن تضرر أكثر من 15 ألف نسمة في منطقة جودة جراء الفيضانات والسيول، واصفا الوضع بـ(الكارثي).

مشاركة