الأنواء: طقس الأيام المقبلة بين غائم ممطر وصحو بارد

292

بغداد – عادل كاظم

توقعت هيئة الانواء الجوية والرصد الزلزالي التابعة لوزارة النقل ان يكون طقس الايام الاربعة المقبلة بين الغائم الممطر والصحو ودرجات الحرارة تتراوح في معدل 18 مئوية .

وذكر بيان للهيئة تلقته (الزمان) أمس أن (البلاد تتاثر اليوم  بأمتداد منخفض جوي ضعيف من البحر الاحمر الذي سيضعف تأثيره لتقدم امتداد مرتفع جوي من تركيا ليكون الطقس في المناطق كافة غائماً جزئياً كما يتصاعد الغبار في بعض أقسام المنطقتين الوسطى والجنوبية).

 واضاف أن ( درجات الحرارة العظمى ببغداد 18مئوية والصغرى 5 مئوية والرياح جنوبية شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة 10-20 كيلومترات في الساعة  تتحول تدريجياً الى شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة ومدى الرؤية 8-10 كيلومترات  وفي الغبار 3-5 كيلو مترات). وأوضح البيان أن (طقس يوم غد سيكون بسبب امتداد مرتفع جوي من تركيا في المناطق كافة صحواً وبارداً كما يتشكل الضباب صباحاً ثم يزول تدريجياً وستنخفض درجات الحرارة بضع درجات عن اليوم السابق).

 وأشار الى أن (تأثير الرتفع المذكورسيضعف الثلاثاء  لتقدم امتداد منخفض جوي من البحر المتوسط ليكون الطقس في المناطق كافة غائماً جزئياً وأحياناً غائما مع فرصة لتساقط زخات مطر في المنطقة الشمالية وستكون درجات الحرارة مقاربة لليوم السابق والرياح شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة).

مشاركة