الأنواء: الحرارة تعاود الإرتفاع الخميس

 

 

الأنواء: الحرارة تعاود الإرتفاع الخميس

بغداد – فائز جواد

توقعت الهيئة العامة للانواء الجوية والرصد الزلزالي التابعة لوزارة النقل ، ان يكون طقس اليوم الثلاثاء صحوا ولا تغير في الحرارة ، مشيرة الى ان درحات الحرارة تعاد الارتفاع بدءا من الخميس المقبل. وقالت الهيئة في بيان تلقته (الزمان) امس ان (طقس اليومين المقبلين سيكون في المناطق كافة صحوا ودرجات الحرارة تتراوح بين 40  الى 46 مئوية).

واضاف ان (طقس الخميس والجمعة المقبلين سيكون صحواً مع ارتفاع الحرارة). وسجلت اسبانيا درجة حرارة قياسية حيث تخطت 47 مئوية، متجاوزة الرقم القياسي الذي سجل في عام 2017. واوقعت الفيضانات التي ضربت شمال تركيا الاسبوع الماضي ما لا يقل عن سبعين قتيلا.

وقالت الوكالة المسؤولة عن ادارة الكوارث الطبيعية انه (ما زال 47 شخصا في عداد المفقودين بعد الفيضانات والسيول الجارفة التي اجتاحت الأربعاء الماضي المناطق المطلة على البحر الأسود بعد تساقط أمطار غزيرة). وواصلت فرق الإنقاذ في هايتي ،البحث عن ناجين غداة زلزال بلغت قوّته 7.2 درجات وأسفر عن مقتل نحو 1300  شخص وإصابة أكثر من 5700. وارتفعت الحصيلة الموقّتة للزلزال القوي الذي ضرب السبت الماضي جنوب غرب هايتي إلى 1297  قتيلاً، وفق ما أعلنت الحماية المدنيّة.

مشاركة