الأنواء: إشتداد الحرارة في المنطقتين الوسطى والجنوبية

318

 

 

 

تحذير من التعرض لأشعة الشمس وقت الظهيرة

الأنواء: إشتداد الحرارة في المنطقتين الوسطى والجنوبية

بغداد – الزمان

ديالى ــ  سلام عبد الشمري

رجحت هيئة الانواء الجوية والرصد الزلزالي التابعة لوزارة النقل امس اشتداد درجات الحرارة في المنطقتين الوسطى والجنوبية.وقالت الهيئة في تقرير اطلعت عليه (الزمان) إن (طقس اليوم الثلاثاء سيكون في المنطقتين الوسطى والشمالية مشمساً حاراً ولا تغيير بدرجات الحرارة ، أما المنطقة الجنوبية فسيكون طقسها مشمساً شديد الحرارة مع ظهور بعض الغيوم، ودرجات الحرارة ترتفع لتصل الى 50  مئوية في بعض الأماكن). وبحسب التقرير فإن (طقس يوم غد الأربعاء سيكون مشمساً شديد الحرارة ولا تغيير بدرجات الحرارة في المنطقة الوسطى، ومشمساً حاراً وترتفع درجات الحرارة قليلاً في المنطقة الشمالية)، مضيفا ان ( الطقس سيكون مشمساً شديد الحرارة في المنطقة الجنوبية ودرجة الحرارة تستقر عند 50  مئوية). وفي شأن متصل اصدرت مديرية البيئة في محافظة ديالى توصياتها لتلافي ارتفاع درجات الحرارة ، داعية المواطنين الى مراجعة اقرب مؤسسة صحية عند الاحساس بالتعب .

وقال مدير بيئة ديالى عبد الله هادي الشمري لــ (الزمان) امس  ان (ارتفاع درجات الحرارة يؤثر  سلبا في جميع انحاء جسم الانسان ، منها الاصابة بالإمراض القلبية وغيرها لاسيما الاطفال وكبار السن) . واضاف الشمري  انه  ( لابد من الابتعاد قدر الامكان عن التعرض المباشر لأشعة الشمس الحارقة وخاصة ما بين الساعة الثانية عشرة حتى الساعة الرابعة عصرا ) .

 ودعا مدير بيئة ديالى المواطنين الى (مراجعة اقرب مؤسسة صحية عند الاحساس بالتعب وانخفاض ضغط الدم وقلة الادرار والشعور بآلام في منطقة الصدر من اجل التعويض عن فقدان السوائل والوقوف على حالتهم الصحية).

مشاركة