الأنبار لـ (الزمان): خياران أمام اللاجئين السوريين

188

الأنبار لـ (الزمان): خياران أمام اللاجئين السوريين
الانبار – نور الدين حميد
الناصرية – باسم الركابي
حددت الحكومة المركزية مبلغ 50 مليار دينار لمساعدة اللاجئين السوريين والنازحين العراقيين.
وقال مستشار محافظة الانبار للشؤون السياسية طالب العيساوي لـ(الزمان) امس ان (الحكومة المركزية حددت مبلغ 50 مليار دينار للاجئين السوريين والنازحين العراقيين فضلا على تجهيز المخيمات بالخدمات والملاكات الطبية كافة)، واضاف العيساوي ان (اللاجئين والنازحين الساكنين في المدارس يتم عرض احد الحلول عليهم اما بالذهاب الى المخيمات النموذجية او مجمع 7 كيلو في مدينة الرمادي وهم من يحدد وجهتهم الاخيرة)، مشيرا الى ان (اكثر من 231 لاجئا ذهبوا الى اقاربهم من الدرجة الاولى وتحت نظام الكفيل)، موضحا انه (توجد الان 5 لجان لتقدم المساعدات المقدمة من العشائر العراقية ردا لجميل الشعب السوري باحتضانه العراقيين على مدى الاعوام السابقة).
من جانب اخر أعلنت دائرة الهجرة والمهجرين في محافظة ذي قار عن أستقبال 175 اسرة من العراقيين العائدين من سورية بعد تدهور الاوضاع الامنية هناك.
وقال مدير الدائرة علي صالح الحلو في تصريج صحفي أمس أنه (تم أستقبال أكثر من 175 اسرة عراقية من العائدين من سورية وان الاعداد في أرتفاع مستمر ). واضاف أن (ملاكات الفرع في المحافظة تتسلم المستمسكات الرسمية من جواز السفر وختم سمة الدخول الى الاراضي العراقية من تلك الاسر وبعدها يحدد موعد لها لغرض المراجعة ). وأشار الحلو ان ( الوزارة رصدت مبلغا ماليا وقدره أربعة ملايين دينار لكل اسرة ومن المؤمل شمول الوجبة الاولى في الايام القليلة المقبلة بعد أكمال عمليات تسجيل البيانات ).
/8/2012 Issue 4273 – Date 9 Azzaman International Newspape
جريدة الزمان الدولية العدد 4273 التاريخ 9»8»2012
AZQ01

مشاركة