الأمن الوطني يطيح بشبكة للتجسس وقرصنة المعلومات

 

 

 

الدفاع يدعو للتقديم إلى الكلية العسكرية

الأمن الوطني يطيح بشبكة للتجسس وقرصنة المعلومات

المحافظات – مراسلو (الزمان)

اطاحت قوة من جهاز الامن الوطني ، شبكة تجسس متهمة بتسريب معلومات امنية في محافظة كربلاء. اشار بيان للجهاز تلقته (الزمان) امس انه (بناءً على المعلومات الاستخبارية الواردة لأمن جنوب صلاح الدين بشأن وجود شبكة لقرصنة المعلومات في كربلاء ، شرعت مفارز الأمن الوطني بالتنسيق مع مفارز أمن كربلاء بتفعيل الجهد الاستخباري والميداني لمقاطعة المعلومات، وتمكنت بعد مراقبة دامت لأيام من تفكيك شبكة مؤلفة من خمسة متهمين يعدون من اخطر شبكات التجسس والقرصنة في العراق، وقد جرى تدوين اقوالهم اصولياً، واعترفوا بتلقيهم دورات تدريبية خارج البلاد، وسعيهم لاختراق قواعد بيانات مؤسسات الدولة الامنية وتسريب المعلومات الخاصة بالجهاز لغرض بيعها)، مؤكدا (احالة جميع المتهمين الى الجهات القانونية المختصة لاتخاذ الاجراءات اللازمة بحقهم). واعادت مفارز الشرطة المجتمعية التابعة لوزارة الداخلية ، خمس فتيات هاربات الى ذويهن في ثلاث محافظات. وقال بيان تلقته (الزمان) امس ان (مفارز الشرطة المجتمعية في دائرة العلاقات والإعلام بالوزارة ، وبعمليات منفصلة اعادة خمس فتيات هاربات الى ذويهن، بعد أن قدمت لهن الدعم النفسي والمعنوي)، واضاف ان (العمليات جاءت على خلفية لجوء تلك الفتيات الى الشرطة ، حيث اتضح أن اغلبهن هربن من ذويهن بسبب التعنيف أو المشاكل الأسرية)، وتابع انه ( تم اعادة اثنين منهن لذويهن في بغداد ومثلهن في النجف ، وواحدة الى ديالى)، بدوره ، وجه مدير الشرطة المجتمعية (مفارزه في المحافظات الثلاث ،بمتابعة حالة الفتيات من خلال تنظيم زيارات دورية ومستمرة لمنازلهن وحث ذويهن على رعايتهن والاهتمام بهن وعدم تعنيفهن مرة أخرى وإلا سيعرضون أنفسهم للمساءلة القانونية). وفي صلاح الدين ، دمر طيران القوة الجوية كهف ونفق لداعش قرب طوزخرماتو. وقالت خلية الاعلام الامني في بيان تلقته (الزمان) امس انه (بإشراف قيادة العمليات المشتركة، نفذت القوة الجويـة بواسطة طائرات اف 16 العراقية ثلاث ضربات ضـمـن قـاطع مسـؤولية لواء المشاة 53 الفرقة الأولى في قيادة عمليات ديالى على الحدود الفاصلة للمقر المسيطر طوز خرماتو،أسفرت عن تدمير كهف ونفق لعصابات داعش الإرهابية).

 ووعدت قيادة عمليات بغداد ، اهالي حي طارق بمناقشة المشاكل التي تواجه المنطقة بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة . وقال بيان تلقته (الزمان) امس ان (قائد العمليات الفريق الركن احمد سليم ، التقى باهالي منطقة حي طارق، ووعد بمناقشة المشاكل مع الجهات ذات العلاقة، موجهاً القطعات الماسكة للمنطقة بالعمل وفق التوجيهات)،ودعت وزارة الدفاع ،خريجي الدراسة الإعدادية بفروعها العلمي والأدبي والتجاري والصناعي الراغبين بالتطوع على ملاك الوزارة ضمن الدورة 112 في الكلية العسكرية الأولى، إلى تقديم طلباتهم ابتداء من اليوم الخميس عبر الموقع الإلكترونـي.

 وقال بيان تلقته (الزمان) امس انه (تم فتح رابط التقديم امس، وان شروط التقديم المطلوبة للمتقدم ، ان يكون عراقي الجنسية ومن أبوين عراقيين ،ولا يقل عمره عن 18 عاما ولايزيد عن 22 سنة للمدنيين ، و 18 عاما ولايزيد عن 24 للعسكريين ممن أمضوا ثلاث اعوام بالخدمة بصورة حسنة)، واشار الى ان (يكون المتقدم من خريجي الدراسة الإعدادية بفرعيها العلمي والأدبي وبمعدل 70 بالمئة فما فوق ، اما بالنسبة لخريجي الدراسة الاعدادية بفرعيها التجاري والصناعي للاقسام سيارات و كهرباء و إلكترونك و سيطرة ، يجب ان يكون معدلاتهم لا تقل عن 80 بالمئة فما فوق).

مشاركة