الأمن النيابية: لا جديد في إجتماع الدفاع والبيشمركة

194

الأمن النيابية: لا جديد في إجتماع الدفاع والبيشمركة
بغداد – ليث جواد
لم يفض الاجتماع المشترك بين وفد اقليم كردستان واللجنة المشكلة من الحكومة المركزية لغرض التباحث بالشأن الامني في المناطق المختلطة بجديد حيث لم توقع اية اتفاقية في هذا الشأن.
وقال عضو لجنة الامن والدفاع البرلمانية حسن جهاد امين لـ(الزمان) امس ان (المفاوضات بين اللجنتين كانت ضمن اجتماعين صباحي ومسائي وفي ظل اجواء ايجابية من الطرفين)، مستدركا ان (الاجتماعين لم يفضيا بجديد اذ يجب ان تكون هناك قرارات من شأنها حل المشاكل في المناطق المختلطة).
من جانبه قال عضو اللجنة ذاتها شوان محمد طه لـ(الزمان) ان (الاجتماع كان مختصرا بين وفدي وزارة الدفاع ووزارة البيشمركة ولم يحضر اي برلماني)، مشيرا الى ان (وفد كردستان عاد الى اربيل).
وكان وفد البيشمركة قد وصل الى بغداد من اجل بحث النقاط التي تمت مناقشتها خلال الاجتماعات السابقة للوفد العسكري الكردي والوفد المتمثل بوزارة الدفاع في بغداد من اجل ايجاد حلول للازمة التي حصلت بين بغداد واربيل بشأن تشكيل قيادة عمليات دجلة.
وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة البيشمركة جبار ياور في تصريح امس ان (الوفد عقد اجتماعا دوريا للجنة العمل العليا لمناقشة آلية العمل المشترك في المناطق المتنازع عليها)، مشيرا الى ان (هناك مشروعين سيقدمان من بغداد والاقليم وسيتم التناقش حولهما للوصول الى صيغة مشتركة لكلا الطرفين)، واوضح أن (هذين المشروعين فيهما نقاط متشابهة واخرى مختلفة وسنتناقش ونتباحث بالنقاط المختلفة للوصول الى صيغة مرضية للطرفين)، مبينا ان (النقاط التسع التي اثيرت في الصحافة هي مواضيع مختلف عليها بين بغداد واربيل وان الطرفين متفقان بان اجتماعات لجنة العمل العليا ستكون متواصلة لحين الوصول الى الية عمل للعمل المشترك في المناطق المتنازع عليها).
AZQ01

مشاركة