الأستاذ القاضي فايق زيدان يؤكد حرية الصحافة – سمير عبيد

363

 

 

 

الأستاذ القاضي فايق زيدان يؤكد حرية الصحافة – سمير عبيد

بعد متابعته لظروف اختطافي واعتقالي ومحاكمتي ظلما ولمجرد اسكات صوتي وتكميم فمي في 2017-2018 أكد رئيس مجلس القضاء الاعلى  الاستاذ القاضي فايق زيدان في حينها على منع اقتحام بيوت ومكاتب الصحفيين مثلما حصل معي . ولا يجوز  تنفيذ القاء القبض عليهم الا بعلم نقابة الصحفيين وبعد اجراءات  اولية محترمة .

وعممها حينها  الاستاذ فايق زيدان مشكورا بعد اسقاط التهم  الكيدية عني اواسط عام 2018 وعندما كان على رأس مجموعة كبيرة من القضاة الافاضل حينها الذين نظروا بقضيتي التي هزّت الرأي العام العراقي وتفاعلت معها منظمات واتحادات دولية في حينها .فكان حينها القضاة الافاضل منزعجين جدا لِما حصل ضدي وعلى رأسهم الاستاذ  فايق زيدان لما لمسوه من ظُلمٍ وترهيب وتجاوز وانتهاك لحقوق الأنسان ولمهنة الصحافة في العراق ولحرية التعبير ( عندما اعطى اوامره حيدر العبادي ومدير مكتبه نوفل ابو الشوف الى جهاز المخابرات وقوات اخرى ساندة حينها لتنفيذ ما حصل ضدي من فصول مرعبة ومنتهكة ولا انسانية تخللها كثير من التدليس والافتراء ).

وجدد الاستاذ فايق زيدان مشكورا التأكيد مرة اخرى على هذه التوصيات  في 11 آب 2020  .

وهذه  أضافة طيبة من مجلس القضاء الاعلى، واشارة طيبة للداخل وللخارج بأن هناك قضاء يرفض انتهاك  حرية التعبير وتكميم الصحافة والصحفيين  ووضع أسس محترمة لعملية استدعائهم والتحقيق معهم بحضور نقابة الصحفيين الممثل الشرعي للصحفيين في العراق.

وبهذا اثبت ان القاضي فايق زيدان والقضاة الافاضل في مجلس القضاء الاعلى  يصرون على  حماية  الصحافة وحرية التعبير ورفض المساس بهما .وهذه  صورة طيبة للعراق أمام العالم بعد ان تدهورت سمعته في هذا المجال خلال السنين الماضية  !.

وبهذه المناسبة نشكر مجلس القضاء الاعلى  برئيسه وقضاته وجميع منتسبيه .

ونشكر الاستاذ القاضي فايق زيدان الذي يدعم الدولة المدنية والقوانين الديموقراطية وحرية التعبير  في العراق.

ونرجو من جميع الاجهزة الامنية ووزارتي الداخلية والامن الوطني التقيد  بهذا المنجز .

ونناشد مجلس النواب المضي نحو التصويت على القوانين المعطلة والتي تخص الصحافة وحرية التعبير وحماية الصحفيين  وتوفير البيئة الصالحة لعملهم  وتحركاتهم وتوفير  البيئة الآمنة ليصلوا الى المعلومة واينما كانت لكي تزدهر حرية التعبير ويحاصر الفساد وتمنع انتهاكات حقوق الانسان .

#اليكم صورة من الكتابين الصادرين من مجلس القضاء الاعلى بصدد ما ورد اعلاه !!.

سمير عبيد

مشاركة