الأحمر سيد الألوان في حفل التوزيع وتكريم روبن وليامز


الأحمر سيد الألوان في حفل التوزيع وتكريم روبن وليامز
جوائز ايمي التلفزيونية تذهب للمسلسلات القديمة وتكافيء الرواد
لوس أنجليس رويترز بعد كل الحديث عن الوافدين الشبان الجدد وكيف أنهم يثرون الاعمال التلفزيونية ويشعلون السباق اختارت الصناعة التلفزيونية الليلة قبل الماضية ان تعطي جوائز ايمي الكبرى لمسلسلين قديمين هما بريكينج باد و مودرن فاملي وأيضا لممثلين مخضرمين وقفوا كتفا بكتف مع نجوم السينما.
فيمال تسيد اللون الأحمر وتوارى أسود السهرة الشهير في ليلة توزيع جوائز ايمي التلفزيونية في دورتها السادسة والستين.
وبغصة في الحلق وارتعاشة في الصوت كرم الممثل بيلي كريستال الممثل الكوميدي الراحل روبن وليامز في حفل توزيع جوائز إيمي التلفزيونية الليلة قبل الماضية في دورتها السادسة والستين بعد اسبوعين من وفاته منتحرا فيما يبدو.
وتعد جوائز ايمي أكبر جوائز التلفزيون في الولايات المتحدة ووزعت جوائزها الليلة الماضية في دورتها السادسة والستين.
وفاز مسلسل بريكينج باد الذي تعرضه شبكة ايه.إم.سي التلفزيونية الذي يحكي قصة غريبة عن مدرس تحول الى زعيم عصابة مخدرات بجائزة ايمي الكبرى التي تذهب لافضل عمل درامي وذلك للعام الثاني على التوالي بينما حصل برايان كرانستون بطل المسلسل على جائزة أحسن ممثل للمرة الرابعة عن دوره في هذا المسلسل.
كان التصويت على الجائزة بمثابة حنين الى الماضي بعد ان انتهى المسلسل مع انتهاء موسمه الخامس وسط احتفاء كبير ونسبة عالية من المشاهدة. وتفوق المسلسل على مسلسل الحركة والاثارة ترو ديتيكتيف الذي تعرضه شبكة اتش.بي.أو التلفزيونية ويقوم ببطولته الممثل الامريكي الفائز بجائزة أوسكار ماثيو مكونهي وزميله الممثل السينمائي وودي هاريلسون لكن كرانتسون انتزع الجائزة الكبرى.
كما فاز مسلسل مودرن فاملي الذي تعرضه شبكة ايه.بي.سي بجائزة ايمي لأفضل مسلسل كوميدي. وهذا خامس عام على التوالي يفوز فيه مودرن فاملي بجائزة هذه الفئة.
وترك هذا الفوز مسلسل أورانج ايز نيو بلاك للكوميديا السوداء الذي تعرضه نيتفليكس كواحد من أكبر الخاسرين في هذه الليلة.
ورغم أن الأحمر ينطوي على مخاطرة امتزاجه مع لون البساط الأحمر الذي يخطو عليه النجوم في زهو الا انه كان الاختيار المفضل لدى عدد من النجمات من بينهن جوليا لويس دريفوس التي كانت مرشحة لجائزة ايمي عن دورها في مسلسل فيب والتي ارتدت ثوبا لمصممة الازياء كارولاينا ايريرا وأيضا نجمة مسلسل هوملاند كلير دانيس.
كما ارتدت نجمة مسلسل ماد مين كريستينا هندريكس ثوبا أحمر به بعض المشغولات الذهبية بينما جذبت رفيقتها في المسلسل جانيواري جونز الانتباه بتنورتها الحمراء.
وكان الأحمر أيضا اختيار كيلي كوكو نجمة بيج بانج ثيري وأيضا الممثلة ميندي كالينج.
وقال اريك ويلسون مدير أخبار الموضة الجديد في مجلة إين ستايل هذا هو البساط الأحمر الأكثر اثارة منذ سنوات في ايمي.
وقال كريستال وهو صديق قديم لوليامز صعد معه الى الشهرة في نفس الزمرة الكوميدية للسبعينيات ان الممثل الراحل هو ألمع نجم في مجرة الكوميديا.
وقال كريستال من الصعب جدا الحديث عنه في زمن الماضي لانه كان حاضرا جدا في حياتنا.
كان قلة من الممثلين من جيل وليامز القادرين على التنقل بمهارة بين الكوميديا والدراما والتنقل بين أدوار مختلفة مثل مربية بريطانية في ميسيز داوتفاير الى دوره الحائز على جائزة اوسكار في فيلم جود ويل هانتينج الذي قام فيه بدور طبيب نفسي قادر على العطاء يتمتع بروح الابوة.
وعثر على وليامز 63 عاما ميتا في منزله قرب سان فرانسيسكو في 11 اغسطس اب. وقال وكيل أعماله انه كان يعاني من اكتئاب شديد وقلق ومرض الشلل الرعاش باركينسون في مراحله الأولى.
وقال كريستال في كلمة التأبين التي ألقاها وأعقبها عرض لمقتطفات من اعمال وليامز التلفزيونية رغم أن عددا من ألمع نجوم مجرتنا قد انطفأ وسكنت طاقتهم الا انهم وبشكل يشبه المعجزة ورغم انهم يحلقون في السماء بعيدا ستظل حياتهم الجميلة تسطع علينا دوما. وفاز وليامز الحائز على الاوسكار بجائزة ايمي عامي 1987 و1988..
AZP20

مشاركة