مثال الآلوسي: 60 ألف فضائي من حماية النواب والمسؤولين

بغداد – صباح الخالدي

 كشف رئيس التحالف الديمقراطي المدني النائب مثال الآلوسي عن وجود 60 ألف عنصر من أقرباء بعض أعضاء مجلس النواب والوزراء والمسؤولين في الدولة يستلمون رواتب وهم فضائيون، بحجة حماية الشخصيات.

وقال الآلوسي في بيان  امس إن (أغلب حمايات المسؤولين يتمتعون بامتياز حصولهم على أكثر من 30 عنصرا لحمايتهم)، مبينا أن (60 ألف عنصر من حمايات بعض اعضاء النواب والوزراء والمسؤولين يتقاضون رواتب فضائية). واضاف أن (من المفترض تقليص تلك الحمايات للمصلحة العامة وللظروف المالية والإقتصادية للبلاد، فضلا عن السيطرة الادارية والمالية لهذه الاعداد). وأوضح عضو لجنة الامن والدفاع النيابية ماجد الغراوي في تصريح امس ان (رئيس الوزراء حيدر العبادي طالب بتفعيل المادة الدستورية القانونية التي تنص على المصادقة على القادة الامنيين من مجلس النواب لاعطاء دعم للحكومة وللجهات التنفيذية لكي تعمل بحرية وبمهنية أكثر بعيدة عن الضغوط السياسية والحزبية وعدم التفرد بقرار توزيع المناصب كما حدث في الحكومة السابقة) .

ملفتاً الى ان (اللجنة ستناقش مقترح التوازن السياسي في المؤسسات العسكرية مع مراعاة الكفاءة والمهنية والخبرة العسكرية في ذلك) مشيرا الى ان (الاجراءات التي قام بها  العبادي في اقالة عدد من قيادات وزارة الداخلية هو خطوة بالاتجاه الصحيح وردع كل شخص يحاول استغلال المنصب لنشر الفساد في المؤسسات الامنية).

مشاركة