اغتيال ممثل سوري وخطف مغن مغربي

226

اغتيال ممثل سوري وخطف مغن مغربي
الرباط ــ عبدالحق بن رحمون
بيروت ــ الزمان
اغتال مسلحون معارضون للنظام السوري الممثل السوري محمد رافع متهمين اياه باعطاء النظام معلومات عن المتظاهرين والناشطين بحسب ما ذكر المرصد السوري وناشطون.
وقال المرصد في بيان اغتال عناصر من احدى الكتائب المقاتلة الممثل محمد رافع بعد خطفه عند منتصف ليل الجمعة السبت من حي مساكن برزة في دمشق .
ونقل المرصد عن ناشطين ان رافع كان يحمل سلاحا فرديا بمهمة من المخابرات الجوية . وتبنت كتيبة احفاد الصديق التي تقاتل النظام في منطقة دمشق، العملية.
وذكرت صفحات تنسيقيات المناطق في محافظة دمشق على موقع فيسبوك للتواصل الاجتماعي على شبكة الانترنت ان رافع قتل لانه كان يشارك في اعمال التشبيح الى جانب النظام، وكان يعطي معلومات عن المتظاهرين والمقاتلين للسلطات الامنية .
ونشرت هذه الصفحات صورة لورقة ذكرت انها كانت في حوزة رافع وعليها اسماء ناشطين تلاحقهم السلطات.
وعرف محمد رافع 30 عاما خصوصا بدور ابراهيم في مسلسل باب الحارة التلفزيوني الذي عرف رواجا كبيرا في العالم العربي.
وهو من اصل فلسطيني ونجل الممثل احمد رافع. وظهر رافع خلال الاشهر الاخيرة في مناسبات عدة جاهر خلالها بمواقفه المؤيدة للنظام.
على صعيد آخر علمت الزمان من مصادر مطلعة أن الفنان المغربي الناجم علال تعرض للاعتقال يوم الجمعة المنصرم على يد مليشيات تابعة لقيادة بوليساريو بمنطقة تفاريتي أثناء احتجاجه أمام مقر المينورسو تنديدا بسياسة قادة البوليساريو وأملا في إيصال صوته بطريقة سلمية حضارية للمبعوث الأممي السيد كريستوفر روس الذي يزور المنطقة للوقوف على حقيقة الأوضاع بالمخيمات ولقاء مختلف الفعاليات السياسية بجبهة البوليساريو. وكان شهود عيان باشروا عملية الاعتقال، التي قالوا إنها تمت تحت طائلة الضرب والتعنيف الجسدي واللفظي والتهديد بالقتل، و وقال شقيق الناجم كان ساعتها يوقف سيارته أمام مقر مونيرسو بعدما قرر الاعتصام أمامه في انتظار قدوم السفير الأممي روس إلى منطقة اتفاريتي، وتضيف مصادرنا اقتيد الفنان الناجم علال إلى وجهة غير معلومة عبر سيارة تابعة لقيادة البوليساريو. ويأتي اعتقاله خوفا من فضح ممارسات البوليساريو وأساليبها القمعية في حق المعارضين لها، ورغبة من جبهة البوليساريو في إسكات صوته ومنعه من التواصل مع المبعوث الأممي.
AZP01

مشاركة