اغتيال عضو مجلس محلي في الأنبار ومصرع 5 من الشبك في الموصل


اغتيال عضو مجلس محلي في الأنبار ومصرع 5 من الشبك في الموصل
بغداد ــ علي لطيف
قتل انتحاري 5 واصاب أكثر من 50 في في هجوم ضد المسجد الذي تصلي فيه اقلية الشبك في الموصل. وقال زعيم من الشبك ان خمسة اشخاص قتلوا.
واغتال مسلحون معضوا في المجلس المحلي بناحية بروانة واثنين من افراد عائلته في محافظة الأنبار غرب العراق امس. وقالت الشرطة ان عناصر مسلحة تستقل سيارة مدنية فتحت نيران اسلحتها الرشاشة باتجاه نبيل شاكر الذي كان يستقل سيارته الشخصية مع عائلته وسط الناحية ما أدى الى مقتله على الفور واثنين من افراد عائلته.
من جانبها أعلنت مصادر أمنية وطبية في محافظة الكوت الواقعة في جنوب العراق أن الحصيلة النهائية للتفجير الذي وقع الليلة قبل الماضية في ناحية الحفرية شمال المحافظة بلغت ستة قتلى وإصابة 27.
ونجا رئيس كتلة العراقية في مجلس النواب سلمان الجميلي من محاولة اغتيال بانفجار عبوة ناسفة استهدفت موكبه لدى مروره على الطريق السريع في قضاء ابوغريب غرب ابغداد أسفرت عن إصابة ثلاثة من عناصر حمايته.
واغتيل مدير مكتب وزير الثقافة واصيبت زوجته بهجوم مسلح في منطقة الدورة جنوب بغداد فيما قتل شرطي وأصيب آخر بهجوم مسلح من مسدسات كاتمة للصوت باتجاه نقطة تفتيش تابعة للشرطة في منطقة زيونة شرق بغداد.
كما قتل احد عناصر القوات العشائرية بهجوم مسلح نفذه مجهولون على منزله في منطقة الصليخ شمال بغداد.
قتل ثلاثة من عناصر الشرطة ومسؤول محلي في هجومين منفصلين الجمعة في العراق، فيما قتل اربعة من عناصر الصحوة في هجوم مسلح مساء الخميس، وفقا لمصادر امنية وطبية.
وقتل ثلاثة من عناصر الشرطة واصيب اثنان بجروح في انفجار عبوة ناسفة .
في انفجار وقع صباحا لدى مرور الدورية في ناحية المقدادية شمال بغداد .
وفي هجوم اخر، واغتيل عضو مجلس محلي لمدينة حديثة نبيل شاكر واصيب من اشقائه بجروح في هجوم مسلح استهدف سيارته الخاصة .
وقتل اربعة من عناصر الصحوة ا في هجوم مسلح ضد نقطة تفتيش عند قرية الشباب الواقعة الى الجنوب من الدجيل.
واحرق المهاجمون نقطة التفتيش.
/8/2012 Issue 4274 – Date 11 Azzaman International Newspape
جريدة الزمان الدولية العدد 4274 التاريخ 11»8»2012
AZP01

مشاركة