اغتيال رئيس محكمة جنايات نينوى في الموصل

127

اغتيال رئيس محكمة جنايات نينوى في الموصل
حزيران أكثر الشهور دموية في العراق منذ الانسحاب الأمريكي
بغداد ــ كريم عبد زاير
اغتال مسلحون امس، رئيس محكمة جنايات محافظة نينوى الثانية شمال مدينة الموصل رمياً بالرصاص، فيما هاجم مسلحون نقطة تفتيش في محافظة ديالى ما أدى الى مقتل ضابط وجرح جنديين.
واطلق مسلحون النار على رئيس محكمة جنايات نينوى الثانية القاضي عبد اللطيف محمد الياس أثناء عودته الى منزله في حي المصارف شمال الموصل، ما أدى الى مصرعه بالحال وإصابة سائقه بجروح .
وفي محافظة ديالى قتح مسلحون النار من أسلحة رشاشة تجاه نقطة تفتيش تابعة للجيش في أطراف قرية سيد عواد التابعة لناحية بني سعد مما أسفر عن مقتل ضابط برتبة ملازم أول وإصابة جنديين بجروح . فيما اظهر احصاء لرويترز امس ان حزيران كان من بين اكثر الشهور دموية في العراق منذ انسحاب القوات الامريكية في نهاية العام الماضي حيث قتل ما لا يقل عن 237 شخصا واصيب 603 آخرون وسقط اغلب القتلى والجرحى في تفجيرات. وتفيد الارقام الرسمية التي أصدرتها الحكومة العراقية بأن عدد قتلى الشهر الماضي 131 وعدد الجرحى 269 غير انه عادة ما يكون هناك تباين بين تقديرات رويترز وتقديرات وزارة الصحة. وكانت ذروة العنف الشهر الماضي يوم 13 و حزيران عندما قتل اكثر من 75 شخصا في تفجيرات وهجمات في بغداد ومدن اخرى استهدف أغلبها الزوار الشيعة.
وتقول وزارة الصحة ان 85 مدنيا و26 شرطيا و20 جنديا قتلوا في حزيران وسقط امس سبعة عناصر من الشرطة بين قتيل وجريح بانفجار عبوة ناسفة وهجوم مسلح على دوريتهم في مدينة سامراء. وانفجرت عبوة ناسفة كانت مزروعة في منطقة الحويش غرب سامراء ليل أمس الاول على دورية للشرطة أعقبها هجوم بالأسلحة الرشاشة على الدورية مما أسفر عن مقتل ثلاثة من عناصر الدورية وإصابة أربعة آخرين.
ولقي ثلاثة مدنين وشرطي مصرعهم باصطدام عجلة للشرطة تقل جرحى بسيارة مدنية غرب سامراء ايضا .
وقتل شرطي وأصيب اثنان آ بانفجار ثلاثة عبوات ناسفة في شارعي الزهور والأربعين وسط تكريت.
وأفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى بأن ضابطا برتبة نقيب قتل فيما أصيب جنديان بانفجار عبوة ناسفة استهدفت دوريتهم غرب الموصل.
وقتل جندي وأصيب ثلاثة آخرون بتفجير عبوة ناسفة استهدفت دوريتهم في حي البلديات شمال الموصل.
/7/2012 Issue 4240 – Date 2 Azzaman International Newspape
جريدة الزمان الدولية العدد 4240 التاريخ 2»7»2012
AZP01

مشاركة