ارتفاع حصيلة ضحايا هجمات الخميس في العراق الى 29 قتيلا

304

بغداد -(ا ف ب) – اعلنت مصادر رسمية اليوم الجمعة ان حصيلة ضحايا سلسلة الهجمات التي وقعت امس الخميس في مناطق متفرقة في العراق ارتفعت الى 29 قتيلا و120 جريحا.

وكانت مصادر رسمية تحدثت الخميس عن مقتل 22 شخصا واصابة 91 اخرين بجروج في سلسلة هجمات في مناطق متفرقة من العراق، بينها هجوم انتحاري.

وقال الطبيب رائد الجبوري مدير صحة محافظة صلاح الدين ان “الحصيلة النهائية لضحايا انفجار سيارة مفخخة في بلدة الدجيل (60 كلم شمال بغداد) هي 11 قتيلا و72 جريحا”.

وفي محافظة كربلاء وكبرى مدنها كربلاء (100 كلم جنوب بغداد) اعلن المتحدث باسم دائرة صحة المحافظة جمال مهدي عن “ارتفاع حصيلة الهجمات الى خمسة قتلى و29 جريحا”.

وادى اعتداء آخر الى جرح 17 شخصا بينهم ثمانية زوار افغان، بحسب ما قال السفير في بغداد محمد انورزاي في اتصال مع فرانس برس الخميس. كما وقع اعتداءات مساء في كربلاء اوقعا سبعة جرحى على الاقل.

وادى انفجار حافلة صغيرة مفخخة مركونة قرب الطريق السريع في بلدة القاسم في محافظة بابل (جنوب بغداد) الى مقتل سبعة اشخاص واصابة 18 اخرين بجروح، وفقا لمصادر امنية وطبية.

الى ذلك شهدت مناطق متفرقة بينها بغداد والموصل و الطوز ، كلاهما شمال بغداد، هجمات متفرقة ادى الى مقتل ستة اشخاص وجرح شخص، وفقا لمصادر رسمية.

وتزامنت الهجمات مع توتر الاوضاع السياسية في العراق اثر انطلاق تظاهرات واعتصامات منذ 27 يوما في مدن سنية شمال وغرب بغداد، ضد سياسة رئيس الوزراء نوري المالكي وعدم اطلاق سراح المعتقلين خصوصا النساء.

مشاركة