اختناقات وإغماءات في مترو أنفاق القاهرة من تسرب الغاز المسيل للدموع

183

اختناقات وإغماءات في مترو أنفاق القاهرة من تسرب الغاز المسيل للدموع
القاهرة ــ الزمان
وقعت حالات عديدة من الاختناقات والإغماءات بين المواطنين في عدد من محطات مترو الأنفاق بالقاهرة إثر تسرب الغازات المسيلة للدموع الناتجة عن الاشتباكات الخارجية في ميدان التحرير بين المتظاهرين وقوات الأمن.
وو وقعت هذه الاختناقات صباح امس في محطات الأوبرا وأنور السادات وجمال عبد الناصر والشهداء التي تغطي منطقتي رمسيس والتحرير بوسط القاهرة ، بسبب تسرب الغازات المسيلة للدموع إلى أنفاق المترو من الهوايات المنتشرة على أسطح ميدان التحرير.
وقال عبد الله فوزي، القائم بأعمال رئيس الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الانفاق، إن الشركة أعلنت حالة الطوارئ داخل محطات المترو حيث انتشرت القيادات في محطات السادات وجمال عبد الناصر والأوبرا للتعامل مع أي مشاكل طارئة.
وأضاف أنه تم توزيع الكمامات على موظفي وعمال محطات المترو القريبة من الأحداث حتى يتمكنوا من الاستمرار في مهام عملهم، مشيراً إلى أنه تم التنبيه على نقاط إسعاف المترو للاستعداد لأي حالات طارئة من بين الركاب واستكمال المهمات اللازمة للإسعافات الأولية للمواطنين، لحين نقلهم إلى أقرب مستشفى بالقاهرة. ونفى فوزي ما نشرته مواقع إلكترونية حول سقوط قنابل مسيلة للدموع في المترو، مؤكداً أن شرطة المترو قامت بغلق المحطات القريبة من أحداث الميدان من أجل تأمين الركاب والقطارات، كما تم تشغيل غرف التهوية المركزية بمحطتي السادات والشهداء لسحب الغازات وطردها إلى خارج الأنفاق.
وقال رئيس الشركة إنه يتواجد على رأس جميع قيادات المترو التي انتشرت في المحطات من أجل التعامل مع الزحام وأي طوارئ، وقد تم الاستعداد بقطارات إضافية لتشغيلها أوقات الذروة والزحام بخطوط المترو الثلاث .
وتدور اشتباكات عنيفة لليوم السابع في الشوارع المؤدية لميدان التحرير بين متظاهرين وقوات الأمن حيث يتراشق الجانبان بالحجارة، وسط قنابل مسيلة للدموع يلقيها الأمن لتفريق المحتجين.
AZP02

مشاركة