اجتماع وزاري عربي بشأن سوريا

303

اجتماع وزاري عربي بشأن سوريا
القاهرة ــ الزمان
تعقد الجامعة العربية اجتماعاً استثنائياً في 12 الشهر الجاري للجنة الوزارية العربية المعنية بالأزمة السورية، برئاسة الشيخ حامد بن جاسم رئيس الوزراء القطري. وبحسب بيان للجامعة امس يعقد الاجتماع بمقر الجامعة العربية بالعاصمة المصرية القاهرة، قبيل الدورة غير العادية لمجلس الجامعة العربية على المستوى الوزاري بكامل هيئته . وتضم اللجنة الوزارية العربية المعنية بسوريا كلاً من قطر ومصر والجزائر والسودان والجامعة العربية. السفير جمال محمد الغنيم مندوب دولة الكويت لدى الجامعة قال إن الاجتماع سيناقش آخر تطورات الأوضاع في سوريا ميدانياً وسياسياً وإنسانياً، في ضوء جهود المبعوث الأممي ــ العربي المشترك لسوريا الأخضر الإبراهيمي ونتائج الأخيرة زيارته إلى كل من موسكو وبكين .
وأضاف أن الإبراهيمي سيقدم تقريراً إلى وزراء الخارجية العرب حول الآفاق المستقبلية للأزمة السورية، وأفكاره ورؤاه للتعامل مع الأزمة في ضوء مشاوراته في موسكو وبكين وكذلك نتائج الاجتماع الثلاثي المشترك مع كل من الأمين العام للجامعة العربية ووزير خارجية روسيا سيرجى لافروف اليوم .
ولفت الغنيم إلى أن اجتماع اللجنة المقبل سيعد عدداً من التوصيات والمقترحات لرفعها إلى وزراء الخارجية العرب في اليوم نفسه، لإصدار قرار يتضمن الرؤية العربية للتعامل مع الأزمة السورية، في ضوء فشل هدنة إطلاق النار خلال أيام عيد الأضحى، ونتائج اجتماعات المعارضة السورية الأخيرة في تركيا والأردن وقطر .
AZP02