ابنة شبلي العيسمي ردت على معلومات عن تصفية والدها

625

ابنة شبلي العيسمي ردت على معلومات عن تصفية والدها
سنرد عبر القضاء الدولي والقضية ستلاحق النظام السوري حتى كشفها
بيروت ــ الزمان
عقدت كريمة شبلي العيسمي رجاء شرف الدين، مؤتمرا صحافيا في مدينة عاليه ردت خلاله على ما اعتبرته ما يسرب من معلومات القصد منها تغييب وطمس قضية اختطاف والدنا ، ورأت أن من المفارقات التي تدفع للتساؤل أن تصلنا بالتواتر، وتحديدا عقب الاحتفال الذي أحيته مدينة عاليه في الذكرى السنوية لاخفائه، معلومات تحدثت عن أن شبلي العيسمي قد تمت تصفيته، وبدت هذه المعلومات وكأن الجهة التي سربتها تتقصد طي هذا الملف نهائيا . اضافت مؤتمرنا اجاء ردا على ما يتم تناقله في هذا المجال، لنؤكد أننا نعتبر أن والدنا ما يزال على قيد الحياة طالما ليس لدينا أي دليل حسي يثبت عكس ذلك، أو أية معلومة لا تستند الى معطى مادي . وتابعت لقاوءنا هو للتأكيد أيضا أننا دخلنا مرحلة التصعيد القضائي والضغط عبر مؤسسات المجتمع الدولي القضائية والانسانية، أما إذا كان المقصود مطالعتنا بين الفينة والاخرى بمعلومات بهدف جعلنا نعتاد الفكرة المرادة ونسلم بها، فهم بالتأكيد لا يعرفون تراث وتاريخ ونضال شبلي العيسمي، تلك التي تربينا عليها نحن عائلته الصغيرة وعائلته الاكبر في لبنان وسوريا والوطن العربي، ومن هذا التراث نستمد نحن القوة .
واردفت وللجهة التي غيبت والدنا وهي أصبحت معروفة للقاصي والداني، أي النظام السوري الذي يسعى الآن الى ذر الرماد في العيون، نقول أن هذا النظام لا يدرك أن قضية شبلي العيسمي ستظل كالجرح الراعف، يلاحق خاطفيه ومغيبيه، ولن يهدأ لنا بال حتى الافراج عنه، أما في حال تأكدت تصفيته جسديا، فالقضية ستأخذ منحى تصاعديا آخر، من كشف الملابسات ومعرفة الحيثيات بكافة الطرق والوسائل المتاحة، ونتمنى أن تبقى هذه القضية، قضية اختطاف قسري وألا تتحول الى اغتيال سياسي .
وتابعت العيسمي اننا كعائلة شبلي العيسمي سيكون ردنا عبر القضاء الدولي، الى جانب تحركاتنا المستمرة في أكثر من اتجاه وعلى أكثر من صعيد، وسيرفع المحامي البريطاني المكلف من قبلنا السيد كيدمان دعوى قضائية الى المحاكم الدولية ذات الصلة، وخاصة أن ملف القضية اصبح في مرحلته النهائية بعد اكتمال توثيق كافة الأدلة والبراهين وشهادات الشهود. وهذه الدعوى سترفع الى اعلى المراجع القضائية الدولية وسيكون لنا موقف من هذا الموضوع في حينه . وختمت نناشد مرة ثانية وثالثة وسنظل نناشد كلا من الرؤساء الثلاثة والوزراء والجهات المعنية في لبنان الامنية والقضائية متابعة هذه القضية لان عملية الخطف تمت على الاراضي اللبنانية، ونؤكد أن قضية شبلي العيسمي ستبقى ماثلة تلاحق النظام السوري الى أن يتم كشف كل الملابسات .
/5/2012 Issue 4214 – Date 31 Azzaman International Newspape
جريدة الزمان الدولية العدد 4214 التاريخ 31»5»2012
AZP02

مشاركة