إيطاليا تسحق ليشتنشتاين وتتصدّر مجموعتها وأسبانيا تنتصر

4530

البرازيل تنجو بصعوبة والأرجنتين تهزم المغرب

إيطاليا تسحق ليشتنشتاين وتتصدّر مجموعتها وأسبانيا تنتصر

مدن – وكالات

سحق منتخب إيطاليا ضيفه منتخب ليشتنشتاين بسداسية نظيفة في ثاني جولات تصفيات كأس أمم أوروبا 2020 في اللقاء الذي جمع الفريقين على ملعب اينيو تارديني. وأنهى منتخب إيطاليا الشوط الأول بأربعة أهداف لصفر تناوب على تسجيلها كل من ستيفانو سينسي في الدقيقة 17  ثم وقع ماركو فيراتي على الهدف الثاني في الدقيقة 32 فيما وقع فابيو كوالياريلا على هدفين من نقطة الجزاء في الدقيقتين 37  و45. وتعقدت مهمة ليشتنشتاين حين أنهى الشوط الأول أيضاً بـ 10 لاعبين بعد طرد لعبه دانيال كوفمان. وفي الشوط الثاني أضاف منتخب إيطاليا هدفين عن طريق نجم يوفنتوس الشاب مويس كين في الدقيقة 70 و ليوناردو بافوليتي في الدقيقة 76 . وبهذه النتيجة تصدر منتخب إيطاليا مجموعته العاشرة بـ 6 نقاط، في حين حصد منتخب ليشتنشتاين هزيمته الثانية في التصفيات ليتذيل الترتيب بصفر نقطة. وعن نفس المجموعة تعادل منتخب اليونان بهدفين لمثلهما ضد مضيفه البوسنة والهرسك، ليرفع الفريقين رصيدها إلى 4 نقاط في المركزين الثاني، والثالث تواليا. وفي نفس المجموعة فاز منتخب فنلندا على مضيفه أرمينا بهدفين لصفر، ليحققوا أول انتصار في التصفيات، ويضيفوا أول 3 نقاط لرصيدهم، حيث صعدوا للمركز الرابع، وبقى منتخب أرمينيا بدون نقاط في المركز ما قبل الأخير.

فوز البرازيل

حقق منتخب الأرجنتين فوزاً صعباً على منتخب المغرب، في المباراة الودية التي جمعتهما مساء اول امس الثلاثاء، على أرضية ملعب طنجة. وشهدت المباراة غياب نجم برشلونة ليونيل ميسي الذي أصيب في مباراة فنزويلا الجمعة الماضية، لتكتفي بلاده بالفوز على المغرب بهدفٍ دون مقابل. وسجل أنخيل كوريا الهدف الوحيد في المباراة عند الدقيقة 83 ولتنجو الأرجنتين من السقوط الثاني بعد خسارتها على يد فنزويلا بثلاثة أهداف مقابل هدف.

وحقق منتخب البرازيل فوزاً صعباً على منتخب التشيك في مباراة أقيمت على أرضية ملعب إيدن آرينا في العاصمة براج. وتفوقت التشيك بتسجيل الهدف الأول في الدقيقة 37 قبل أن يرد “السيليساو” بثلاثية سجلها روبرتو فيرمينو في الدقيقة 49 وجابرييل جيسوس في الدقيقتين 83 و90 على التوالي. وشهد اول امس الثلاثاء مباريات ودية أخرى، وكانت نتائجها على النحو الآتي : نيجيريا 1-0 مصر ، إستونيا 1-0 جبل طارق ، الجزائر 1-0 تونس.

موراتا يمنح إسبانيا صدارة مجموعتها

نجح المنتخب الإسباني في تحقيق ثاني إنتصاراته في تصفيات كأس الأمم الأوروبية “يورو 2020 وذلك بعد التفوق على نظيره مالطة بنتيجة 2-0.

سجل أول أهداف لاروخا مهاجم أتلتيكو مدريد ألفارو موراتا بعد مرور نصف ساعة من عمر الشوط الأول. وعزز اللاعب نفسه تقدم الإسبان في الشوط الثاني وتحديداً ف يالدقيقة 73 من عمر المباراة ليكتفوا بهذا التفوق الذي منحهم صدارة مجموعتهم في التصفيات.

وقد ارتفع رصيد المنتخب الإسباني لـ 6 نقاط كاملة من مبارتين في التصفيات ليعتلي صدارة مجموعته، بينما تجمد رصيد منتخب مالطة عند 3 نقاط في المركز الرابع. ويحتل منتخب السويد المركز الثاني في المجموعة برصيج  4 نقاط، وذلك بعد الفوز على حساب منتخب النرويج بنتيجة  3-2 ثم يأتي المنتخب الروماني في المركز الثالث برصيد ثلاث نقاط بعد الفوز اليوم على حساب جزر فاروه بنتيجة 4-1.

الجزائر تهزم تونس

تغلب المنتخب الجزائري على نظيره التونسي بهدف دون رد، في المباراة الودية التي جمعت بينهما مساء اول امس الثلاثاء على ملعب مصطفى تشاكر بالبليدة.

وجاء اللقاء الودي ضمن تحضيرات منتخبي تونس والجزائر إلى نهائيات أمم أفريقيا بعدما تأهلا في وقت سابق إلى نهائيات البطولة. وحمل هدف المباراة الوحيد توقيع بغداد بونجاح من ركلة جزاء في الدقيقة 70 فيما أهدر منتخب تونس بعض الفرص التهديفية على المرمى الجزائري. وسبق أن خسر منتخب تونس ودية عربية أخرى أمام المغرب في العطلة الدولية الماضية بهدف وحيد، علما بأنه خسر مباراته أيضا في تصفيات أمم أفريقيا أمام مصر بثلاثة أهداف مقابل هدفين، لك.

الدنمارك تعود أمام سويسرا

خطف المنتخب الدنماركي تعادلًا صعبًا من مضيفه السويسري بنتيجة (3 / 3) ضمن مباريات الجولة الثانية للمجموعة الرابعة بتصفيات كأس أمم أوروبا 2020 والتي شهدت أيضًا فوز ايرلندا على جورجيا بهدف نظيف. وتقدم المنتخب السويسري في الدقيقة 19 عن طريق ريمو فريلير، وفي الدقيقة  66 عــــــــزز قائد الفريق جرانيت شاكا النتيجة بتسجيله الهدف الثاني، قبل أن يضيف بريل ايمبـــــــولو الهدف الثالث في الدقيقة 76.

وعاد المنتخب الدنماركي للمباراة، بعد أن قلص ماتياس يورجنسن الفارق في الدقيقة 84  فيما سجل كريستيان جيثكيير الهدف الثاني في الدقيقة  88 قبل أن يخطف هنريك دلسجارد التعادل في الدقيقة الأخيرة من الوقت الأصلي للمباراة.

ورفع المنتخب السويسري رصيده إلى 4  نقاط في المركز الثاني، فيما حقق منتخب الدنمارك نقطته الأولى في المجموعة، محتلًا المركز الثالث. وفي المباراة الثانية من نفس المجموعة، سجل كونور هوريان هدف المباراة الوحيد لمنتخب أيرلندا في شـــــــباك جورجيا بالدقيقة 36.

وتصدر منتخب أيرلندا ترتيب المجموعة الرابعة برصيد 6 نقاط، فيما يتـــــــذيل منتخب جورجيا ترتيب المجموعة بلا رصيد من النقاط.

فنلندا تضرب أرمينيا بثنائية

تغلب المنتخب الفنلندي على مضيفه الأرميني (2-0) اول امس الثلاثاء، على ملعب فازجين سارجسيان روبيبليكان في يريفان، في الجولة الثانية من مباريات المجموعة العاشرة للتصفيات المؤهلة ليورو 2020.

وتقدم فريدريك يانسن بهدف لفنلندا في الدقيقة 14 ثم أضاف بيري سويري الهدف الثاني في الدقيقة 78.

وتعرض المنتخب الأرميني للهزيمة الثانية على التوالي بعد خسارته أمام البوسنة والهرسك بهدفين مقابل هدف، يوم السبت الماضي. وتعرض منتخب فنلندا أيضا للخسارة في الجولة الأولى، وسقط أمام مضيفه الإيطالي بهدفين دون رد.

مشاركة