إنييستا: أشعر بالإهانة جراء تصريحات بيبي 6 ملايين يورو من برلسكوني لكسب ود غوارديولا

258

{ مدن – وكالات: ذكرت تقارير اخبارية أن رئيس الوزراء الإيطالي السابق ومالك نادي إي سي ميلان مستعد لدفع ستة ملايين يورو في الموسم الواحد لمدرب برشلونة الإسباني السابق بيب غوارديولا.

وذكرت جريدة (لاريبوبليكا) الإيطالية أن برلسكوني مستعد للقيام بهذا الأمر حتى يستعيد ميلان مركزه بين كبار أندية كرة القدم الأوربية.

يشار إلى أن غوارديولا قاد برشلونة خلال المدة بين عامي من 2008 و2011 حيث توج خلالهما مع النادي الكتالوني بـ14 بطولة من أصل 19 بينها ثلاث بطولات للدوري المحلي وبطولتي دوري الأبطال الأوربي.

من جانب آخر، عد لاعب وسط فريق برشلونة الإسباني أندريس إنييستا أن تصريحات البرتغالي بيبي مدافع الغريم ريال مدريد تمثل إهانة له.

وقال إنييستا في تصريحات لإذاعة “أوندا سيرو” الإسبانية “أشعر بالإهانة.. لا أعتقد أنني ممثل مسرحي مثلما قال (بيبي).. من المؤلم أن يقول هذا ولكن كلنا نعرف شخصيته”.

وكان بيبي قد اتهم لاعبي برشلونة وبالأخص إنييستا بادعاء الإصابة خلال الكرات المشتركة أثناء لقاء الفريقين الأخير (2-2) في الدوري الإسباني. ورد مدرب برشلونة تيتو فيلانوفا على بيبي بتأكيده أن مدافع الريال يتسم بالخشونة التي كانت سببا في إيقافه في أكثر من مناسبة في السابق.

ومن جهة أخرى، رفض إنييستا أن تكون الأجواء التنافسية بين لاعبي الريال والبرسا تؤثر سلبيا على انسجامهم معا في صفوف المنتخب الإسباني.

من جانب اخر كشفت دراسة على لاعبي الدوري الإسباني خلال المواسم الثلاثة السابقة أن مدافع ريال مدريد بيبي ليس الأكثر خشونة في المسابقة كما يقال، بل إن لاعبين آخرين يتفوقون عليه من بينهم داني ألفيش الظهير الأيمن لبرشلونة. وأجريت الدراسة التي نشرت نتائجها صحيفة “آس” الإسبانية امس الأربعاء على اللاعبين الذين خاضوا 20 مباراة على الأقل في كل موسم من المواسم الثلاثة الأخيرة.

وبلغة الأرقام، فإن بيبي يرتكب في المتوسط 0.951 مخالفة في المباراة الواحدة، بينما يتعرض هو لما يصل إلى 1.311 مخالفة في المباراة، أي أنه يكون ضحية أكثر مما يكون جانيا. وفي المقابل، فإن ألفيش يرتكب 1.608 مخالفة في المباراة الواحدة كمتوسط، مقابل 1.182 مخالفة في المباراة لزميله سيرجي بوسكيتس لاعب الوسط.

ولا يعد بيبي الأكثر خشونة على مستوى ريال مدريد أيضا، حيث يسبقه سرخيو راموس بمعدل يصل إلى 1.972 مخالفة في المباراة. ومن المنتظر أن يستخدم بيبي نتائج هذه الدراسة كشهادة براءة له من اتهامات تيتو فيلانوفا مدرب برشلونة له بالخشونة المتعمدة لدرجة قوله “بإمكاننا تجميع لقطات خشونة بيبي في فيديو واحد”.

وبعيدا عن بيبي، تقول الدراسة إن أكثر لاعبي الليجا ارتكابا للأخطاء هو جابي أريناس لاعب أتلتيكو مدريد بمتوسط 2.81 مخالفة في المباراة، في حين أن خوسيه أنطونيو رييس جناح إشبيلية هو الأكثر عرضة للخشونة حيث يُرتكب بحقه 2.87 مخالفة في المباراة.

مشاركة