إنطلاق عملية واسعة لتعقّب خلايا داعش في محيط الأنبار

610

ديالى: أحكام بحق متاجري المخدرات

إنطلاق عملية واسعة لتعقّب خلايا داعش في محيط الأنبار

بغداد- الزمان

ديالى – سلام عبد الشمري

اعلنت قيادة العمليات المشتركة عن انطلاق عملية ابطال العراق لتطهير الانبار والمناطق المحيطة بها في الحدود العراقية -السورية – الاردنية من داعش، مشيرة الى ان طائرات اف  16 وأنواع اخرى حلقت بارتفاعات منخفضة وفقًا لمتطلبات العملية. وقال نائب قائد العمليات الفريق الركن عبد الأمير رشيد يارالله في بيان امس انه (بتوجيه من القائد العام للقوات المسلحة وبأشراف قيادة العمليات المشتركة، وبعد ان حققت ارادة النصر أهدافها خلال مراحلها الثمانية العام المنصرم ، انطلقت المرحلة الاولى من عمليات أبطال العراق  وباشتراك قيادة القوات البرية وقيادة عمليات بغداد وقيادة حرس الحدود والقطعات الملحقة بها)، واضاف ان (هذه العملية تهدف لتفتيش وتطهير الانبار والمناطق المحيطة بها في الحدود العراقية -السورية – الاردنية والحدود الفاصلة مع المحافظات الاخرى للقضاء على بقايا الارهاب وفرض الأمن وتعزيز الاستقرار من خلال خمسة محاور). والقت الشرطة الاتحادية القبض على مروج ومتاجر بالمخدرات بحوزته سبعة الاف و500  حبة مخدرة. وقال قائد قوات الشرطة الاتحادية الفريق الركن جعفر البطاط في بيان امس إن (قطعات اللواء الرابع الفرقة الأولى شرطة اتحادية تابعت تحركات أحد المروجين بالمواد المخدرة و نصب كمين له في إحدى نقاط مروره شرقي وإلقاء القبض عليه بالجرم المشهود وبحوزته 393 شريطاً من الحبوب المخدرة يحتوي كل شريط 20  حبة، حيث بلغ عدد الحبوب المضبوطة ).

واصدرت محكمة جنايات محافظة ديالى احكاما بالسجن وغرامات مالية بحق ثلاثة مدانين بتجارة المخدرات. وقال مدير قسم العلاقات والاعلام في مديرية شرطة المحافظة نهاد المهداوي في بيان تلقته (الزمان) امس ان (محكمة جنايات ديالى اصدرت حكما بالسجن وغرامات مالية بحق ثلاثة مدانين بتجارة مواد مخدرة)، مبينا ان (شرطة المحافظة حققت نتائج مهمة للحد من انتشار هذه الافة في المحافظة حيث شهدت الاطاحة بكبار تجار المحدرات ومروجيها). كما اطاحت قوة أمنية بشخصين متهمين ضبط بحوزتهما مواد غريبة في الديوانية.

وذكر بيان لقيادة شرطة المحافظة امس ان (سيطرة الشامية تمكنت من إلقاء القبض على شخصين من سكنة محافظة بغداد اتضح أنهما لا يحملان مستمسكات رسمية في ما عثر بحوزتهما أثناء تفتيشهما على الآت جارحة واصفاد حديدية)، وأضاف انه (تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحق المتهمين وارسالهما إلى الجهات المختصة للتحقيق معها).

 وافاد اعلام مديرية مكافحة المتفجرات في بابل بأن خبراء المديرية عالجوا موادا واعتدة متفجرة.وقال في بيان امس إنه (بعد ورود نداء الى خبراء المتفجرات يفيد بوجود اجسام غريبة في ناحية الاسكندرية منطقة مويلحة الثالثة توجه على الفور فريق عمل مختص الى محل الحادث)، واضاف أنه (بعد الكشف اتضح وجود اجسام غريبة عبارة عن قذيفة مدفعية عيار 122 ملم مع اربعة صواريخ ضد الدروع عيارمئة ملم، وقنبرة هاون عيار 60  ملم وصاروخ كراد )، لافتا الى (معالجتها وفق الإجراءات القياسية بدون حادث يذكر). وفي كركوك ، كشف مصدر عن سقوط ثلاث قذائف هاون قرب مقبرة في داقوق.وقال المصدر في تصريح امس ان (ثلاث قذائف هاون سقطت قرب مقبرة فريق او? في داقوق مما ادى الى الحاق اضرار مادية دون وقوع اية خسائر بشرية).

واصيب سائق عجلة مدنية بحادث سير على طريق مطار بغداد الدولي. وقال شهود عيان ان (عجلة مدنية خرجت عن مسارها في طريق المطار لتجتاز السياج الواقي للطريق مما ادى الى اصابة سائق العجلة)، واشاروا الى ان (الحادث حصل نتيجة قيادة الشخص لعجلته بسرعة مفرطة).

مشاركة