إنطلاق الصفحة الثالثة من عملية إرادة النصر

363

إستشهاد وإصابة 6 أشخاص بينهم ضابط بإنفجار مزدوج في الشرقاط

إنطلاق الصفحة الثالثة من عملية إرادة النصر

بغداد  – عبد اللطيف الموسوي

أعلنت خلية الإعلام الأمني عن انطلاق الصفحة الثالثة من عملية إرادة النصر. وقالت في بيان امس إنه (بعد أن حققت الصفحتان الأولى والثانية من عملية إرادة النصر أهدافها المرسومة انطلقت على بركة الله صباح امس الصفحة الثالثة بإشراف قيادة العمليات المشتركة).

وأضافت أن (القطعات شرعت ضمن قاطع عمليات صلاح الدين بالعملية من خمسة محاور ، اشترك فيها الألوية 6،  25،  24 الحشد الشعبي والفوجين التكتيكي وسوات من مديرية شرطة صلاح الدين وقد عثرت القوات الأمنية ضمن قاطع فوج سوات على معمل تفخيخ يحتوي 11 عبوة ضد الدروع و4 صمامات هاون عيار 120 ملم و5 كيلو غرامات من الكرات الحديدية مختلفة الأنواع، وقد تم تفجيرها تحت السيطرة دون حادث يذكر). وتابعت (اما قيادة عمليات نينوى فقد شرعت قطعات فرقة المشاة العشرين والحشدين الشعبي والعشائري بالصفحة الثالثة أيضا من عملية إرادة النصر، لتطهير صحراء الجزيرة ومن ثلاث محاور)، وقالت (وقد اشترك في هذه العملية ضمن هذا القاطع اللواء 60 واللواء 43 وقوات الحشد الشعبي، والتي تمكن طيران الجيش ضمن محورها من تدمير حفارة وعجلة وحرق خيمة وقتل 4 إرهابيين).

قتل والي

وقتلت قوات الحشد الشعبي ما يسمى بـوالي الجزيرة في تنظيم داعش خلال عمليات إرادة النصر. وذكر بيان امس ان (قوة من الحشد الشعبي تمكنت من قتل ما يسمى بـوالي الجزيرة في تنظيم داعش الإرهابي المدعو حامد عبد محل). وكانت قيادة عمليات الانبار للحشد الشعبي أعلنت، مساء امس عن انتهاء الصفحة الثانية من عملية ارادة نصر المشتركة مع قيادة عمليات الجزيرة بتطهير 15 قرية ومنطقة والتي امتدت من شمال الفرات الى محافظة نينوى بمحاذاة الحدود العراقية السورية، فضلا عن تدمير 14 معسكرا ومضافة لداعش).

كما تمكنت قوة من الحشد الشعبي من قتل عدد من عناصر داعش باشتباك جنوب غرب نينوى . وقالت مديرية الاعلام في الحشد في بيان امس إن (قطعات الحشد ضمن عمليات نينوى تواصل تطهير غرب بحيرة سنسول جنوب غرب نينوى)، مبينا ان (قواتنا اشتبكت مع مجموعة من عناصر داعش حاولت إعاقة تقدم القطعات). وأضاف البيان أن (قواتنا تمكنت من قتل عدد من عناصر داعش فيما لاذ الآخرون بالفرار). يذكر ان قوات الحشد الشعبي والجيش انطلقت صباح الاحد بعملية إرادة النصر لملاحقة عناصر داعش في الصحراء.

وأفاد مصدر أمني باستشهاد وإصابة 6 أشخاص بينهم ضابط بانفجار مزدوج في الشرقاط. وقال المصدر في تصريح امس إن (عبوتين انفجرتا امس بالتعاقب بعد زرعهما من قبل عناصر داعش الإرهابي بالقرب من مشروع ماء قرية شاطي الجدر في الشرقاط). وأضاف أن (الانفجار أسفر عن استشهاد ثلاثة مواطنين بينهم عقيد متقاعد وإصابة ثلاثة اخرين بينهم مشغل مشروع الماء).

كما انهت قوات الحشد الشعبي صفحتها الاولى من محاور نينوى بتفتيش اكثر من 28 قرية ومنطقة وتدمير خمس مضافات للعدو ضمن عمليات ارادة النصر. وقال بيان امس اليوم ان (القوات التي انطلقت من محاور عمليات قاطع نينوى للحشد الشعبي والتي تتضمن اللواء الأول والاربعين والخامس عشر انجزت تفتيش القرى البو حية، الخشمات المويسية، خشم جرضية، ثلمود، الرادين، الاكيبة، امصير، خفية ، ام قصب، وصولا الى جنوب غرب بحيرة سنسول). وتابع البيان انه (في المحور الآخر انطلق اللواء 33 بالحشد الشعبي و الفوج الأول التابع لعمليات الموصل من مجمع الرسالة اذ انه تمكن من تفتيش عجيل، مجرود ، عجيل الفريض، تل الغائل، خربة عصيلة، عصيلة، محراث، المالحات، جلود، كور الموالي، رجم العيال، وصولا الى جنوب غرب وادي سنسول). واضاف البيان انه (انطلقت قوات اللوائين 44 و 30 من مجمع الحمدانية وتمكنت من تفتيش القرى الجوادية، الاعيجية، الكرانية، عيسى، تل مخيطة ، وصولا الى شمال وادي كعيبان المحاذي للشريط الحدودي)، مبينا ان (القوات التابعة للواء 44 والتي انطلقت من محور الحضر وكانت برفقتها قوات اللواء 25 للحشد الشعبي قامت بتدمير خمس مضافات للعدو وطهرت عددا من المناطق، وبذلك انهت محاور نينوى صفحتها الاولى من العمليات). وكانت قوات الحشد والجيش قد انطلقت صباح الاحد الماضي  بعملية ارادة النصر لملاحقة عناصر داعش في الصحراء التي تربط محافظات الأنبار والموصل وصلاح الدين وصولا للحدود. وعثرت قوات الحشد الشعبي امس على خمس مضافات لداعش شمال بحيرة سنسول جنوب غرب الموصل.

عمليات تفتيش

وقالت مديرية الحشد في بيان ثان إن (قوات الحشد نفذت صباح امس عمليات تفتيش دقيقة في قرى تل الوجيب، كبيبة، حاج جميل شمال بحيرة سنسول جنوب غرب الموصل ضمن عمليات ارادة النصر، اسفرت عن العثور على اربع مضافات لداعش). وأضاف البيان أن (الحشد عثر كذلك على مضافة لتنظيم داعش في قرية مالحات شمال قضاء البعاج ، كانت تضم مواد لوجستية وعسكرية للعدو).

وتمكنت مفارز الاستخبارات العكسرية ضبط مخبأ للسلاح والقبض على مسؤول الخطف والابتزاز بالانبار. وذكر بيان لمديرية الاستخبارات ان (مفارز الاستخبارات العسكرية في الفرقة 10 وبالتعاون مع أستخبارات لواء المشاة 40 وأثر معلومات أستخبارية دقيقة تمكنت من القبض على المسؤول عن عمليات الخطف وابتزاز المواطنين بمبالغ مالية كبيرة في منطقة الكرمة بالانبار وتم أحالته للقضاء لينال جزاءه العادل). واضاف (كما تمكنت مفارز الاستخبارات العسكرية في الفرقة ذاتها وبالتعاون مع أستخبارات لواء 39 من الوصول إلى الى مخبأ للاسلحة في منطقة ألبو طيبة بالرمادي وتضبط بداخله 6 رشاشات نوع بي كي سي والتعامل مع المواد المضبوطة وفق السياقات المعمول بها). وتمكن طيران التحالف الدولي من قتل 3 دواعش داخل وكر في كركوك.

وذكر بيان لخلية الإعلام الأمني امس انه (وفقا لمعلومات الشرطة الاتحادية ضمن عمليات كركوك، نفذ طيران التحالف الدولي ضربة جوية استهدفت وكرا بداخله عناصر إرهابية في منطقة وادي زغيتون). واضاف (بعدها شرعت قوة من الشرطة الاتحادية لتفتيش المنطقة، وقد كانت النتائج قتل 3 من العناصر الإرهابية وتدمير الوكر بالكامل).

مشاركة