إنطلاق الدورة السابعة عشرة للأكاديميات الأولمبية الدولية

إنطلاق الدورة السابعة عشرة للأكاديميات الأولمبية الدولية

بغداد- الزمان

إنطلقت  فعاليات الدورة السابعة عشرة لمدراء الأكاديميات الأولمبية الدولية بمشاركة العراق ضمن أكثر من 50 دولة ممثلة بمدراء وممثلي الأكاديميات الأولمبية الوطنية من مختلف دول العالم.ومثل العراق في الدورة التي تستمر حتى التاسع من الشهر الحالي الدكتور هادي عبد الله مدير الأكاديمية الأولمبية العراقية والآنــسة هنادي مــــــحمد مديرة العلاقات في الاكاديمية. وتمحور الموضوع الرئيس للدورة عن الحركة الأولمبية والأداء الأولمبي العالمي خلال عامين من تفشي وباء كوفيد 19 كما ناقشت الدورة تحديات العمل الأولمبي لمرحلة ما بعد إنجلاء خطر الوباء، من خلال تنفيذ برامج التعليم الأولمبي.

وتضمن منهاج اليوم الأول تقديم المشاركين والتعريف بهم من قبل البروفيسور الدكتور كونتينيوس جيورجياديس عميد الأكاديمية الأولمبية الدولية، ثم تلى رئيس الأكاديمية الأولمبية الدولية السيد ايزيدورس كوفيلوس كلمة الافتتاح  وبعدها ألقى عضو عضو اللجنة الأولمبية الدولية الكندي ريتشارد باوند كلمته التي تحدث فيها عن موضوع أهمية التعليم الأولمبي.

وفي كلمة العراق تحدثت الآنسة هنادي محمد  عن تأثر الرياضة بكوفيد 19 وما هو واجب الأكاديميات في تخطي الأزمة وإعادة العمل بشكل سليم.

وفي فعاليات اخرى ألقى البروفيسور الفرنسي إريك مونين محاضرة عن برنامج الأكاديمية الأولمبية الفرنسية المعنون بـ باريس 2024: البرامج التعليمية الأولمبية  الاشارة تجدر الى ان السيد مونين هو نائب رئيس جامعة فرانش كونتيه ، مدير مركز الدراسات والبحوث الأولمبية الجامعية.

مشاركة