إنتر يقهر ميلان بثلاثية في ديربي الغضب ويحسم الصدارة

529

 

مانشستر سيتي يرسّخ العقدة لآرسنال برأسية سترلينج

إنتر يقهر ميلان بثلاثية في ديربي الغضب ويحسم الصدارة

روما – وكالات

حقق إنتر فوزًا عريضًا على حساب غريمه ميلان، بثلاثية نظيفة، في المباراة التي جمعتهما بملعب سان سيرو، في إطار منافسات الجولة 23 من الدوري الإيطالي.

أحرز لاوتارو مارتينيز الهدفين الأول والثاني بالدقائق 5 و57 بينما سجل روميلو لوكاكو الهدف الثالث بالدقيقة 66.

بهذه النتيجة، واصل إنتر تصدره جدول ترتيب الكالتشيو منفردًا برصيد 53 نقطة، بفارق 4 نقاط كاملة عن أقرب ملاحقيه ميلان الذي تجمد رصيده عند 49 نقطة.

إنتر تقدم سريعًا بالهدف الأول في الدقيقة الخامسة عن طريق لاوتارو مارتينيز، بعد تمريرة عرضية ذهبية من لوكاكو من الناحية اليمنى، ارتقى لها الأرجنتيني وحولها برأسية في الشباك وسط غياب الرقابة الدفاعية.

نفذ إريكسن ركلة ركنية خطيرة على مرمى ميلان، بعدما سددها الدنماركي مباشرة تجاه المرمى، وكادت أن تخدع الحارس دوناروما، لولا أنه أبعدها بقبضة يده خارج المنطقة.

فرص ميلان

أول فرص ميلان جاءت بأقدام إبراهيموفيتش، بعد دربكة دفاعية داخل منطقة جزاء النيراتزوري، لتصل الكرة إلى زلاتان أمام منطقة الياردات الست، ليضربها بالكعب وينجح هاندانوفيتش في الإمساك بها.

وأهدر لوكاكو أخطر فرص اللقاء في الدقيقة 26 بعد عرضية مميزة من جهة اليسار من بيريسيتش، فشل البلجيكي في لمسها وتحويلها بالشباك، لتمر من أمامه إلى خارج الملعب.

وكاد ثيو هيرنانديز أن يعادل النتيجة لميلان بالدقيقة 32 بعدما شتت باستوني الكرة داخل المنطقة، ليحصل ثيو عليها ويسدد أرضية مرت بجوار القائم الأيمن لهاندانوفيتش.

إنتر اقترب من مضاعفة النتيجة، لولا تألق الحارس دوناروما، بعدما أطلق بيريسيتش تسديدة أرضية قوية أبعدها دوناروما لترتد إلى لاوتارو، الذي سددها فوق المرمى.

قبل نهاية الشوط الأول بثواني قليلة حصل إنتر على ركلة حرة من خارج المنطقة نفذها إريكسن وقابلها سكرينيار برأسية علت عارضة دوناروما، انتهى معها الشوط الأول.

مع بداية الشوط الثاني، حصل ميلان على فرصة ثلاثية في أقل من دقيقتين، بعد رأسية إبراهيموفيتش تصدى لها هاندانوفيتش بطريقة رائعة، لترتد وتعود الهجمة إلى ميلان وترسل كرة عرضية على رأس إبرا مجددًا واصل هاندانوفيتش تألقه وأبعدها.واستلم تونالي كرة على حدود منطقة الجزاء وسط تراجع من إنتر، سددها ساندرو بتسديدة صاروخية تألق معها سمير وأبعدها إلى ركنية.وعلى عكس سير الشوط الثاني، تمكن إنتر من مضاعفة النتيجة بهدف ثانٍ عن طريق لاوتارو، بعد لعبة جماعية ممتازة بدأت بتمريرة حكيمي إلى إريكسن إلى بيريسيتش ثم إلى لاوتارو أمام المرمى، ليسدد الكرة بالشباك.دوناروما أنقذ مرماه من هدف ثالث لإنتر، بعدما وصلت الكرة للوكاكو داخل المنطقة ليراوغ كايير ويطلق قذيفة بقدمه اليسرى، أبعدها دوناروما بقدمه لركنية.ونجح لوكاكو في تسجيل الهدف الثالث بالدقيقة 66 بعدما انطلق بالكرة من منتصف الملعب وتوغل وأطلق تسديدة أرضية قوية على يمين الحارس دوناروما.

ريبيتش أطلق تسديدة أرضية من خارج المنطقة بقدمه اليسرى باتجاه المرمى، أبعدها هاندانوفيتش بأطراف أصابعه إلى ركنية بالدقيقة 88.

صدارة السيتي

حسم مانشستر سيتي قمة مباريات الجولة 25 من الدوري الإنجليزي الممتاز، بالتغلب على مضيفه آرسنال بهدف دون رد، في اللقاء الذي احتضنه ملعب الإمارات.وسجل هدف مانشستر سيتي الوحيد، رحيم سترلينج في الدقيقة الثانية.بتلك النتيجة، عزز مانشستر سيتي من صدارته لجدول الترتيب، بعدما رفع رصيده إلى 59 نقطة، بينما تجمد رصيد آرسنال عند 34 نقطة في المركز العاشر.وافتتح السيتي التسجيل مبكرًا في الدقيقة الثانية، بعدما أرسل محرز عرضية متقنة من الجانب الأيمن، ارتقى لها سترلينج مسددًا رأسية سكنت الشباك.وأهدر السيتي فرصة إضافة الهدف الثاني في الدقيقة السادسة، بعدما أرسل دي بروين بينية لسترلينج، الذي انفرد بلينو وتلاعب بكل من بيليرين وهولدنج، إلا أنه تأخر كثيرًا حتى أمسك حارس آرسنال بالكرة.

ومهد بيرناردو الكرة على حدود منطقة الجزاء لدي بروين في الدقيقة الثامنة، ليسدد البلجيكي كرة ضعيفة مرت إلى جوار القائم.سيطر مانشستر على مجريات الأمور تمامًا في الدقائق التالية، قبل أن يظهر آرسنال هجوميًا للمرة الأولى في الدقيقة 30 بتسديدة قوية من تيرني من خارج منطقة الجزاء، أمسك بها إديرسون.وحاول بيبي مباغتة إديرسون بتسديدة من داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 44? إلا أن كرته مرت ضعيفة إلى جوار القائم، لينتهي الشوط الأول بتقدم السيتي بهدف دون رد.

بداية قوية

وبدأ السيتي الشوط الثاني بقوة، بتسديدة من زينشينكو من داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 47 ذهبت أعلى العارضة.وكاد دي بروين أن يوقع على الهدف الثاني في الدقيقة 48 بعدما سدد كرة ساقطة من داخل منطقة الجزاء مرت بقليل إلى جوار القائم.وسدد جوندوجان كرة مقوسة من على حدود منطقة الجزاء في الدقيقة 56  تألق لينو في التصدي لها.وأجرى جوارديولا التبديل الأول للسيتي في الدقيقة 63 بنزول جيسوس على حساب دي بروين.واستغل النني خطأ من إديرسون في إبعاد الكرة في الدقيقة 73 ليسدد كرة مباشرة قوية، مرت بقليل إلى جوار القائم.وعقب تلك الفرصة، أجرى أرتيتا تبديلين لآرسنال بنزول كل من سميث روي ولاكازيت على حساب أوديجارد وبيبي.وكاد السيتي أن يقتل المباراة في الدقيقة 79 بعدما مرر جيسوس كرة لكانسيلو داخل منطقة الجزاء، والذي تلاعب بماري قبل أن يسدد بخارج القدم، كرة مرت بقليل إلى جوار القائم.ودفع أرتيتا بورقته الثالثة في الدقيقة 82 بنزول لويز على حساب هولدنج، بعد تعرض الأخير لإصابة في الرأس، وتبعه بنزول سيبايوس على حساب النني.وفي هجمة مرتدة سريعة، انطلق جيسوس من قرب وسط الملعب حتى وصل إلى حدود منطقة الجزاء في الدقيقة 90 مسددًا بعدها كرة ذهبت بعيدًا عن المرمى، لينتهي اللقاء بفوز مانشستر سيتي بهدف دون رد.

مشاركة