إنتحاري معروف لدى الصحوات يقتل خميس أبو ريشة في الرمادي


إنتحاري معروف لدى الصحوات يقتل خميس أبو ريشة في الرمادي
أربع مفخخات في بغداد وكركوك والحلة وتفجير جثة وهمية بشاحنة ضد نقطة تفتيش بطوزخرماتو
بغداد ــ علي لطيف
استنفرت مجالس الصحوات في تكريت والانبار وسامراء واعادت انتشارها في كثير من النقاط وشددت على التدقيق في الهويات وتفتيش أمتعة المقاتلين العائدين من اجازاتهم خوفا من اصطحاب سترات ناسفة وذلك بعد يوم من قيام
انتحاري يرتدي حزاما ناسفا باغتيال محمد خميس أبو ريشة القيادي في مجالس الصحوة الموالية للحكومة العراقية في وقت متأخر الثلاثاء في الرمادي عاصمة محافظة الأنبار بغرب العراق كما قتل في الهجوم ثلاثة من قادة الصحوة وقتل 14 شخصاً في انفجار مفخخة قرب مساشفى الحلة مساء الاربعاء.
وهم أركان العلياوي ومحمد أركان الكربولي ونجل مسؤول من الصحوة الحديثة. وقالت مصادر ل الزمان ان الانتحاري كان شخصا معروفا لمقاتلي الصحوة ولم يكن غريبا عليهم ويبدو انه جرى تجنيده لصالح تنظيم داعش وكان مرتديا الحزام الناسف منذ يومين في انتظار ابو ريشة. وأضاف مصدر مقرب من أبو ريشة أن أبو ريشة كان يقوم بجولة تفقدية عند نقطة تفتيش يحرسها مقاتلوه في الرمادي حينما عانقه مفجر انتحاري. وقال إن أربعة من حراس أبو ريشة الشخصيين قتلوا في الهجوم. وتابع المصدر الذي طلب عدم الكشف عن هويته لدواع أمنية تعود أن يزورنا بشكل منتظم ليعطينا التوجيهات ويكلفنا بالمهام… كنا ننتظره عند نقطة التفتيش التي كنا نحرسها.
لكننا سمعنا فجأة انفجارا في نقطة التفتيش السابقة لنا. هرعنا إلى الموقع وكان قد قتل. وتمزقت جثته إلى أشلاء يصعب التعرف عليها. وقتل 16 شخصا واصيب اخرون في موجة هجمات استهدفت أمس مناطق متفرقة في بغداد وشمالها، حسبما افادت مصادر امنية وطبية. ففي بغداد، قال ضابط برتبة عقيد في الشرطة قتل اربعة اشخاص واصيب تسعة بجروح في انفجار سيارة مفخخة مركونة في منطقة سبع ابكار بشمال بغداد . واضاف قتل شرطيان واصيب ثلاثة من رفاقهم بجروح اثر انفجار عبوة ناسفة استهدف دوريتهم على طريق رئيسي في منطقة التاجي الى الشمال من بغداد. كما قتل شرطي واصيب خمسة من عناصر الصحوة بجروح في هجوم مسلح استهدف حاجز تفتيش مشترك في منطقة عرب جبور، في جنوب غرب بغداد، وفقا للمصدر.
واكدت مصادر طبية في مستشفيات بغداد حصيلة الضحايا .
وفي كركوك قال اللواء تورهان يوسف معاون قائد شرطة المحافظة قتل ثمانية اشخاص واصيب تسعة بجروح في انفجار سيارتين مفخختين .
AZP01

مشاركة