إلهام المدفعي يضفي لمسة عصرية على الموسيقى العراقية بعمان


إلهام المدفعي يضفي لمسة عصرية على الموسيقى العراقية بعمان
عمان ــ الزمان
في إطار مهرجانات الصيف والاحتفال بعيد الفطر المبارك أحيا المطرب العراقي إلهام المدفعي حفلا خاصا في العاصمة الأردنية عمان امس أضفى خلاله لمسة عصرية على الموسيقى التقليدية العراقية.
واستمتع الجمهور الأردني بالحفل الذي جاء في أعقاب عطلة عيد الفطر المبارك التي استمرت ثلاثة أيام. وأقيمت محال لبيع الطعام والمصنوعات اليدوية والهدايا التذكارية حول المكان لخدمة الجمهور الذي حضر للاستمتاع بالأجواء الموسيقية في أسبوع العيد.
وقال الموسيقي الأردني علاء القيسي مهرجان رائع جدا. بلش بدأ بداية رمضان و لحد اليوم بعد العيد ولسه في فعاليات بكرة. وهذا المهرجان يجمع الناس الطيبة كلياتها في مكان واحد. زي ما انتوا شايفين الجو كثير حلو هون الهام الالمدفعي اسطورة الفن العراقي .
ومهرجان رمضان واحد من المهرجانات الفنية العديدة التي نظمت في عمان خلال عطلات الصيف حيث تجذب العاصمة الأردنية أعدادا كبيرة من الزوار القادمين من أنحاء المنطقة.
وذاع صيت المطرب العراقي إلهام المدفعي الذي ولد في العراق عام 1942 في حقبة الستينيات حين أسس ما يعتقد انه أول فرقة موسيقى روك آند رول عراقية تعزف موسيقى عربية وغربية.
وانتقل المدفعي الذي لقبه البعض بكنية بيتل بغداد الى لندن حيث غنى في مقهى بغداد والتقى ببول مكارتني وجورج فيم وموسيقيين غربيين آخرين.
وتابع المدفعي عمله بالموسيقى متنقلا في أنحاء الشرق الأوسط قبل ان يستقر به المقام في العاصمة الأردنية عمان في منتصف التسعينيات.
/8/2012 Issue 4288 – Date 27 Azzaman International Newspape
جريدة الزمان الدولية العدد 4288 التاريخ 27»8»2012
AZP20