إقليم كردستان عامل إستقرار في المنطقة

414

مسرور البارزاني يستقبل وكيل وزارة الدفاع الأمريكية:

إقليم كردستان عامل إستقرار في المنطقة

اربيل – فريد حسن

استقبل رئيس حكومة إقليم كردستان مسرور البارزاني وكيل وزارة الدفاع الأمريكية للسياسات جون رود.

وقال بيان تلقته (الزمان) امس انه خلال اللقاء الذي حضره وزيرا شؤون البيشمركة شورش اسماعيل والداخلية ريبر احمد، جدد وكيل وزارة الدفاع الأمريكية للسياسات دعم الولايات المتحدة لإقليم كوردستان، وأشار إلى أن زيارة نائب الرئيس الأمريكي مايك بنس إلى أربيل جاءت لتبرهن ذلك).

و(أكد وكيل وزارة الدفاع الأمريكية على مواصلة دعم قوات البيشمركة وضرورة استمرار التنسيق بين قوات البيشمركة والقوات العراقية لردع تهديدات تنظيم داعش). ووجه رئيس حكومة إقليم كردستان شكره للدعم الذي تبديه الولايات المتحدة، وقال إن (إقليم كوردستان سيظل عامل أمن واستقرار في المنطقة، وسيواصل دوره في هذا الإطار) بحسب البيان.

واصدرت السفارة الاميركية، بيانا بشأن زيارة نائب وزير الدفاع الامريكي الى بغداد واربيل، وشجب قتل واختطاف المتظاهرين وما وصفه البيان التهديدات التي تطال حرية التعبير.وقالت السفارة في البيان ان (نائب وزير الدفاع للسياسة جون رود زار بغداد وأربيل يومي الــ 24 و25 تشرين الثاني لبحث التعاون الأمني الأمريكي في المنطقة ودور الولايات المتحدة في التحالف الدولي لهزيمة داعش). واضافت انه (التقى برئيس الوزراء عادل عبد المهدي ووزير الدفاع نجاح الشمري في بغداد، كما التقى في أربيل برئيس وزراء حكومة اقليم كردستان مسرور البارزاني ونائب رئيس الوزراء قوباد الطالباني). وتابعت ان (نائب وزير الدفاع سلط الضوء على الجهود المستمرة والرامية الى تعزيز الشراكات والتعاون في مجال الدفاع بين الولايات المتحدة والعراق وأهمية العلاقة بين الولايات المتحدة والعراق فضلا عن التعاون الثنائي المستمر دعمًا لعراقٍ موحدٍ وديمقراطي مزدهر، لافتة الى انه “شجب عمليات قتل واختطاف المتظاهرين والتهديدات التي تطال حرية التعبير ودوامة العنف الدائر).

قنصل عام

واستقبل البارزاني مديرة قسم الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في وزارة الخارجية البريطانية ستيفاني القاق والوفد المرافق لها. وقال بيان جرى خلال اللقاء الذي حضره القنصل العام البريطاني في أربيل جيمس ثورنتون، بحث آخر مستجدات المشهد العراقي، والتأكيد على أن عدم الاستقرار في البلاد لا يصب في مصلحة العراقيين عموماً ولا المنطقة برمتها). كما تم التشديد على (ضرورة منح رئيس الوزراء العراقي فرصة للاستجابة إلى المطالب المشروعة والقانونية للمتظاهرين وتنفيذ الحزم الإصلاحية). واضاف انه (جرى في اللقاء، التأكيد على دعم بريطانيا لبرنامج الإصلاح في حكومة إقليم كوردستان ولاسيما فيما يتعلق بوزارة البيشمركة).

مشاركة