إفتتاح مدرسة جديدة سعة 18 صفاً هي الـ  60 في ميسان

إفتتاح مخازن مبردة لحفظ اللقاحات والأدوية

إفتتاح مدرسة جديدة سعة 18 صفاً هي الـ  60 في ميسان

العمارة- علي قاسم الكعبي

افتتح محافظ ميسان علي دواي لازم مدرسة جديدة في مركز العمارة في منطقة حي الحسين تعد ال60  مدرسة تم افتتاحها خلال العام الماضي  وبمدة قياسية 11 شهراً.

وقال دواي في كلمة الافتتاح (ان المدرسة تتكون من ثلاث طوابق سعة 18صفاً مع جناح للإدارة ومختبرات وساحة للنشاطات الرياضية وساحة للانتشار ومجاميع صحية وكراج للسيارات وحدائق وأجهزة تبريد وتدفئة ومراوح وبرادات للمياه وأجهزة حاسبات ومولدة كهرباء ومجهزة بالرحلات والمستلزمات المدرسية الحديثة والأثاث ).

مشيرا الى ان (مشروع المدرسة كان هدم واعادة بناء مدرسة الرائد العربي النموذجية للبنين) في مركز المحافظة منطقة حي الحسين ضمن تخصيصات تنمية الأقاليم لمحافظة ميسان والمنفذة من قبل شركة البناء المنور للمقاولات.

 واكدر دواي إن (إدارة محافظة ميسان تولي قطاع التربية والتعليم أهمية كبيرة من خلال تنفيذ المشاريع التربوية وخصوصاً الأبنية المدرسية وتهيئة كافة مستلزمات ومتطلبات نجاح العملية التربوية في المحافظة وصولاً الى الاهداف المرسومة من قبل المحافظة ).

وأضاف  انه (برغم الأزمة المالية للسنوات السابقة وعدم صرف إلا القليل من الاستحقاقات المالية للمحافظة مع ذلك في الفترة الأخيرة لاعوام 2020 – 2021 تم انجاز وافتتاح 60 مدرسة متنوعة السعات وعدد من المشاريع في القطاعات الأخرى).

مشاريع اخرى

ونوة دواي بانة سيتم افتتاح عدد من المشاريع للابنية المدرسية ومشاريع اخرى خلال الايام القادمة إن شاء الله.

مطالبا (وزارة التربية على الإسراع في انجاز مشاريعها المتلكئة منذ سنوات عديدة للحاجة الماسة لها وعدم تركها بهذا الإهمال مما يسبب الهدر بالمال العام وتأكيداً للمطالبات السابقة وللوزارات كافة بشأن مشاريعها المهملة والمتلكئة ).

واوضح دواي (هذه المطالبة تاتي من اجل الحفاظ على المال العام من الضياع والاندثار والحاجة الماسة لخدمات هذه المشاريع).

وافتتح لازم مشروع نصب وتجهيز مخازن مبردة لحفظ اللقاحات والأدوية في ميسان وقال دواي في كلمة الافتتاح ان المشروع تم تنفيذة من قبل شركة للمقاولات العامة ضمن تخصيصات تنمية الأقاليم لمحافظة ميسان. واوضح ان (المشروع يتكون من 10 مخازن مبردة مع غرفة إدارة وسيطرة وممر مبرد في حالة إخراج الأدوية مع وجود منظومة ups 20kv ومولدة كهرباء(.

وبين دواي أن( البرادات صنعت من قبل شركة (اركتكو الدنماركية) والتي تعتبر الأولى عالمياً في صناعة البرادات ويعتبر هذا المشروع الأول على مستوى العراق من ناحية سنة الصنع والموديل والثاني على مستوى العراق) .

لافتا الى ان (محافظة ميسان اتجهت بتطبيق وتحقيق أهداف التنمية المستدامة وخصوصاً في القطاعات التي ترتبط ارتباط مباشر بالمواطنين وأهمها قطاع الصحة والتربية والقطاعات الأخرى وأضاف ” استطعنا الوصول إلى المعايير المطلوبة فيما يتعلق بحفظ الأدوية واللقاحات، واكد دواي في الخطط الحالية سيتم إحالة مشاريع نوعية أخرى خاصة بتطوير قطاع الصحة وتمكينه من تقديم أفضل الخدمات الطبية والعلاجية لأبناء المحافظة).

مشاركة