إعلانات جديدة لإستئناف الألعاب على المربع الأخضر وأحواض السباحة وسباقات السيارات (3)

214

إعلانات جديدة لإستئناف الألعاب على المربع الأخضر وأحواض السباحة وسباقات السيارات (3)

فايروس كورونا:محاولات العودة الرياضية تحلّ مكان التأجيل والتجميد

{ باريس، (أ ف ب) – أعلن الاتحاد العماني لكرة القدم إيقاف نشاطاته حتى أيلول/

سبتمبر، بعد توصيات وزارة الشؤون الرياضية وقف الأنشطة.

وأعلن السودان وقف كل

 النشاطات الرياضية.

وأعلنت وزارة الرياضة السعودية تعليق النشاط حتى إشعار آخر، وألغت دورة ألعاب كانت مقررة بين 23 آذار/مارس والأول من نيسان/أبريل.وأعلن الاتحاد العربي لكرة القدم تأجيل مباريات الدور نصف النهائي لبطولة الأندية العربية.

وأعلن المغرب سلسلة إجراءات تشمل تعليق كامل النشاطات الرياضية والثقافية حتى إشعار آخر.وأعلنت الجزائر منع كل التجمعات بما يشمل الرياضية منها.

وأعلنت تونس استئناف دوري كرة القدم في الثاني من آب/أغسطس خلف أبواب مغلقة، بعدما علق النشاط في آذار/مارس.

وأعلنت مصر تعليق النشاطات لأسبوعين على الأقل، في فترة تم تمديدها تباعا حتى نهاية أيار/مايو على الأقل.

وعلقت وزارة الشباب والرياضة اللبنانية مختلف الأنشطة. وفي 28 أيار/مايو، أعلن اتحاد كرة القدم إلغاء الموسم كاملا.

ومددت الكويت تعليق النشاط الرياضي حتى أيلول/سبتمبر.

وعلّق الاتحاد العراقي لكرة القدم المباريات بدءا من 11 آذار/مارس، ومدده مرارا، قبل ان يحدد الثالث من تموز/يوليو موعدا مبدئيا للعودة.

وأعلنت اللجنة الأولمبية الأردنية تعليق كامل النشاط الرياضي.

 كرة السلة

وأعلنت رابطة دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين “ان بي ايه” تعليقاً “حتشى إشعار آخر” للمباريات، بعد تلك التي أقيمت الأربعاء 11 آذار/مارس، في أعقاب تأكيد إصابة لاعبين بالفيروس.وبحسب التقارير، طرح مفوض الرابطة آدم سيلفر على الأندية استئناف المباريات اعتبارا من 31 تموز/يوليو، مع دراسة سيناريوهات مختلفة لعودة يتوقع ألا تكون بمشاركة كل الأندية الـ30 التي يضمها الدوري.وسجلت إصابة عشرة لاعبين على الأقل في صفوف أندية الـ “ان بي ايه”، أولهم الفرنسي رودي غوبير (يوتا جاز) الذي شفي لاحقا. وفي 25 أيار/مايو، أعلن نجل أسطورة فريق نيويورك نيكس السابق باتريك ايوينغ خروجه من المستشفى، بعد ثلاثة أيام من كشف إصابته بالفيروس.وأعلنت رابطة الأندية الأوروبية في 25 أيار/مايو إلغاء موسم مسابقتيها “يوروليغ” و”يوروكاب”.وأعلن الاتحاد الدولي “فيبا” تعليق النشاطات بدءا من 13 آذار/مارس.كما أعلن تأجيل بطولة أوروبا للرجال التي كانت مقررة عام 2021 إلى صيف 2022 بسبب تأجيل أولمبياد طوكيو.وأعلن دوري كرة السلة في روسيا الذي تشارك فيه أبرز أندية البلاد وبعض أندية دول أوروبا الشرقية، في 27 آذار/مارس إلغاء الموسم.وأعلن الاتحاد اليوناني الإيقاف النهائي للموسم مع تتويج باناثينايكوس المتصدر قبل فترة التوقف، باللقب.

كرة المضرب

ومددت رابطتا المحترفين والمحترفات في 15 أيار/مايو، تعليق المنافسات حتى أواخر تموز/يوليو المقبل.وألغيت دورة مونتريال للمحترفات التي كانت مقررة بين السابع من آب/أغسطس و16 منه، بعد طلب سلطات مقاطعة كيبيك وقف النشاطات الرياضية والثقافية حتى نهاية الشهر.

وأعلن منظمو بطولة ويمبلدون الإنكليزية، ثالثة البطولات الأربع الكبرى، في الأول من نيسان/أبريل إلغاء نسخة العام الحالي التي كانت مقررة بين 29 حزيران/يونيو و12 تموز/يوليو، في خطوة غير مسبوقة منذ الحرب العالمية الثانية.و أعلن الاتحاد الفرنسي لكرة المضرب في 17 آذار/مارس إرجاء بطولة فرنسا المفتوحة (رولان غاروس)، ثانية البطولات الأربع الكبرى، الى 20 أيلول/سبتمبر بعدما كانت مقررة بين 24 أيار/مايو و7 حزيران/يونيو.وأرجأ الاتحاد الدولي نهائيات كأس الاتحاد لمنتخبات السيدات التي كانت مقررة في بودابست في نيسان/أبريل.وأعلن منظمو كأس لايفر الاستعراضية لكرة المضرب إرجاء نسختها الرابعة التي كانت مقررة في أيلول/سبتمبر المقبل في مدينة بوسطن الاميركية لعام كامل بحيث تقام من 24 الى 26 ايلول/سبتمبر 2021.

الرياضات الميكانيكية

ومنحت الحكومة النمسوية في 30 أيار/مايو، الضوء الأخضر لإقامة سباقين على حلبة ريد بول رينغ في الخامس من تموز/ يوليو و12 منه، يتوقع ان يطلقا بطولة العالم 2020.

وكان من المقرر أن ينطلق الموسم من حلبة ألبرت بارك الأسترالية في ملبورن (13-15 آذار/مارس)، لكن السباق ألغي قبيل بدء تجاربه الحرة، قبل ان ينال سباق جائزة موناكو الذي كان مقررا في أيار/مايو، اشلمصير ذاته، وكذلك سباق جائزة فرنسا الكبرى على حلبة لو كاستيليه في 28 حزيران/يونيو. وبعد تأجيله بداية، تم إلغاء سباق هولندا.

وإضافة الى السباقات الأربعة الملغاة، تم تأجيل ست مراحل أخرى هي البحرين، فيتنام، الصين، إسبانيا، أذربيجان، وكندا.واختصر منظمو بطولة العالم للراليات رالي المكسيك، المرحلة الثالثة من البطولة، والتي انتهت بفوز الفرنسي سيباستيان أوجييه (تويوتا). وأعلن المنظمون أن أحد أعضاء فرق البطولة ثبتت إصابته بالفايروس على هامش هذه المرحلة.وأرجئت بعدها مرحلتا الأرجنتين وإيطاليا وألغي راليا البرتغال ثم كينيا التي كانت تمني النفس بالعودة الى الروزنامة لأول مرة منذ 2002. وتم الإعلان عن إرجاء أو إلغاء أو تعديل المراحل الـ11 الأولى من بطولة العالم للدراجات النارية.

ويأمل المنظمون في عودتها من خلال سباقين متتاليين على حلبة خيريز الإسبانية في 19 تموز/يوليو و26 منه.وفي 29 أيار/مايو، أعلن المنظمون إلغاء سباقي بريطانيا وأستراليا.وألغيت المراحل الأربعة الأولى من منافسات “اندي كار” الأميركية.

 وفي 26 آذار/مارس، أعلن المنظمون ان السباق الأشهر في هذه الفئة “انديانابوليس 500 أرجئ من 24 أيار/مايو الى 23 آب/أغسطس، بينما تم تعديل مواعيد سباقات أخرى.

مشاركة